مؤسسة قطر تشارك في الاحتفالات بالأجواء الوطنية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤسسة قطر تشارك في الاحتفالات بالأجواء الوطنية

تاريخ الإصدار:
١٨ ديسمبر ٢٠١٨
الفئة:
بيانات صحفية
احتفلت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، باليوم الوطني لدولة قطر لهذا العام، من خلال سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الثقافة المحلية، والحفاظ على إرث دولة قطر، والمضي قدمًا في مسيرة الاعتزاز الوطني.
Image11.jpg
وركزّت مؤسسة قطر في احتفالها باليوم الوطني، على موضوع "الوحدة" تحت عنوان "كلنا لَجْلِ الوطن نلبّي"، وذلك عبر مختلف أنشطتها في درب الساعي، إضافة إلى إضاءة مقرها الرئيسي في المدينة التعليمية باللون العنابي.
null
وفي هذه المناسبة، قال السيد خليفة الكبيسي، مدير العلاقات الإعلامية في مؤسسة قطر: "تُعتبر احتفالات مؤسسة قطر بمناسبة اليوم الوطني للدولة، موردًا سنويًا ننهلُ منه موارد قوّتنا المتمثلة في وحدتنا، فمن خلال مشاركتنا جميع أفراد المجتمع بهذه الاحتفالات نواصل مساعينا الرامية إلى بناء غدٍ الأفضل، ونمضي قدمًا بخطى راسخة في رحلتنا الهادفة إلى إطلاق قدرات الإنسان في سبيل مواجهة التحديات الوطنية والعالمية".
Image13.jpg
وأضاف الكبيسي:" تشكل هذه المناسبة الوطنية مصدر إلهامنا للاعتزاز بكل ما أنجزناه معًا، ومصدر إلهامنا أيضًا لنستمر بالسعي نحو تحقيق مزيدٍ من الإنجازات التي تدعم مسيرة قطر نحو بناء اقتصاد متنوع، تنافسي، ومستدام".
Image14.jpg
تهدف خيمة مؤسسة قطر في درب الساعي إلى عرض مساهمات مؤسسة قطر من خلال مجالات عملها الأساسية وهي التعليم والعلوم وتنمية المجتمع.

وتشمل أبرز الفعاليات لهذا العام جدار جائزة أخلاقنا، حيث يمكن للزوار التعرف على الأخلاق والقيم التي تمثل قطر وشعبها على أفضل وجه، وركن الحملة الوطنية للقراءة، التي تهدف إلى إلهام حب القراءة عند الأطفال من خلال أنشطة تفاعلية مثل جلسات سرد القصص وأحجية الكلمات. ومنذ افتتاحها يوم الأربعاء، 12 ديسمبر، جذبت الخيمة آلاف الزوار، ومن بينهم كبار الشخصيات.
Image15.jpg
من جهتها، قالت بدور الشمري، إحدى الزائرات: "في كل عام، تدهشنا مؤسسة قطر بالأنشطة التعليمية الهادفة التي توفرها في خيمتها، أتيت اليوم مع أفراد أسرتي وحظينا بفرصة للتفاعل والتعلم من خلال التجربة والممارسة، إنه أمر رائع بالفعل".

أما محمد الهاجري، أحد زائري الخيمة، فقد قال: "هذه زيارتي الأولى لخيمة مؤسسة قطر في درب الساعي، وما يميز الفعاليات في هذه الخيمة، هو عرضها للإنجازات والاعتزاز بالتقدم الذي حققته دولة قطر خلال السنوات الماضية، وعرض تطلعاتها القادمة للمستقبل".

وقالت عائشة الجاسم، إحدى زائرات خيمة مؤسسة قطر: "أعجبت بمجموعة الأنشطة المتنوعة في خيمة مؤسسة قطر. في الواقع، أتمنى عندما يكبر أطفالي، أن يدرسوا في مدارس هذه المؤسسة، كي يحظوا بفرصة تجربة هذه الأنشطة مباشرة في فصولهم الدراسية، نظرًا لأهميتها في تنمية معارفهم وغرس حب العلوم في نفوسهم".

ستستمر أنشطة درب الساعي في مؤسسة قطر حتى يوم الخميس، 20 ديسمبر، وتفتح الخيمة أبوابها للجمهور في الأوقات التالية:

الأربعاء، 19 ديسمبر، من الساعة 9 صباحًا إلى 1 مساءً، ومن الساعة 3:30 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً. ويوم الخميس، 20 ديسمبر، من الساعة 9 صباحًا إلى 1 مساءً، ومن الساعة 3:30 ظهرًا - 11 مساءً.