مؤسسة قطر تحتفل باليوم الوطني في درب الساعي

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤسسة قطر تحتفل باليوم الوطني في درب الساعي

تاريخ الإصدار:
٠٩ ديسمبر ٢٠١٨
الفئة:
بيانات صحفية
تحتفل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، باليوم الوطني لدولة قطر، عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة التفاعلية والترفيهية الهادفة، وذلك داخل خيمتها التي تقام ضمن احتفالات اليوم الوطني للدولة في درب الساعي، والتي تنطلق في 12 ديسمبر وتستمر لغاية 20 ديسمبر.

وتتمحور فعاليات خيمة مؤسسة قطر وأنشطتها لهذا العام حول أهمية الوحدة والتآزر تحت عنوان "كلنا لَجْلِ الوطن نلبّي" وتهدف الفعاليات إلى الاحتفاء بالقيم المجتمعية في دولة قطر وثقافتها وتعزيز المشاركة المجتمعية.
null
وتستضيف خيمة مؤسسة قطر في درب الساعي أنشطة الحملة الوطنية للقراءة ويتخللها جلسات سرد القصص، وأحجية الكلمات، بالإضافة إلى أنشطة أخرى تهدف إلى توعية الشباب بأهمية القراءة، فضلًا عن باقة من الأنشطة ذات الصلة بجائزة أخلاقنا والتي اختتمت نسختها الأولى هذا العام، حيث سيتسنى للزوار التعبير عن أفكارهم وتدوين تعليقاتهم على جدارية مخصصة لتسليط الضوء على الأخلاق التي تلتزم بها دولة قطر ويتحلى بها شعبها.
Image2.jpg
وبهذه المناسبة، قال خليفة الكبيسي، مدير العلاقات الإعلامية في مؤسسة قطر: "يعتبر اليوم الوطني لدولة قطر حدثًا سنويًا هامًا يدعونا للفخر والاعتزاز، والمشاركة في فعاليته تبعث فينا مشاعر الإيجابية والحيوية، وترسخ في نفوسنا قيم الوحدة والتضامن".
Image3.jpg
وتابع خليفة الكبيسي: "يمثل اليوم الوطني بالنسبة لنا فرصة لتأكيد دور المؤسسة في تنمية المجتمع ومساهمتها في دعم مسيرة قطر الرامية إلى تحقيق رؤيتها وأهداف أبنائها، وذلك من خلال برامجنا ومبادراتنا المتنوعة المستمرة، ومن خلال التعاون الوثيق مع مختلف المراكز التابعة للمؤسسة وجامعاتها الشريكة، وبالطبع جامعة حمد بن خليفة الوطنية، بما يُمكّننا من التآزر في سبيل تعزيز وحدتنا، وتمكين أفراد المجتمع من إحداث التأثير الإيجابي على المستويين المحلي والعالمي وذلك من أجل بناء عالم أفضل".
Image4.jpg
وأضاف خليفة الكبيسي: "ندعو الجميع إلى زيارة خيمة مؤسسة قطر في درب الساعي والتفاعل مع مختلف الأنشطة والفعاليات التربوية والمجتمعية الهادفة وسط أجواء مفعمة بالوطنية ".
وتشارك مجموعة من مراكز مؤسسة قطر في احتفالات درب الساعي، حيث سيوفر برنامج نجوم العلوم، البرنامج التلفزيوني الرائد في الابتكار، والذي احتفل مؤخرًا بالذكرى السنوية العاشرة، الفرصة للزوار بالتعرف على الاختراعات المختلفة التي ابتكرها المشاركون خلال العقد الماضي؛ كما سيستقبل الشقب زوار درب الساعي في فعالية امتطاء الحصان الآلي؛ وسيقدّم قطر بيوبنك فحوصات صحية مجانية للزائرين، ويستضيف مركز قطر للتطوير المهني أنشطة لمساعدة الشباب على اختيار مساراتهم المهنية المتنوعة.

بالإضافة إلى ذلك، تستضيف معاهد البحوث التابعة لجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، أنشطة تفاعلية للزوار، حيث يقدم معهد قطر لبحوث الحوسبة ألعاب البرمجة، ويقدم معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة معلومات عن الطاقة المتجددة، كما يسعى معهد قطر لبحوث الطب الحيوي عبر أنشطة هادفة إلى دعم طموح الشباب بأن يصبحوا علماء وباحثين في المستقبل.
كذلك تشارك الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر في الاحتفالات، بما في ذلك جامعة تكساس إي أند أم في قطر، التي ستمكن الزوار من التعرف على تقنية بناء الجسور بالورق، كما تهدف فعاليات وايل كورنيل للطب - قطر إلى التأكيد على أهمية اتباع نمط حياة صحي عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة.

وتجدر الإشارة إلى أن خيمة مؤسسة قطر في درب الساعي تبدأ باستقبال الزوار مباشرة بعد الافتتاح الرسمي يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، خلال الفترة من 3:00 عصرًا وحتى 11:00 مساءً، وفي الأيام التي تلي الافتتاح، تفتح الخيمة أبوابها للجمهور في الأوقات التالية:
• الخميس 13 ديسمبر، من الساعة 9 صباحًا إلى 1 مساءً، ومن الساعة 3:30 عصرًا حتى الساعة 11 مساءً.
• الجمعة، 14 ديسمبر، من الساعة 2 ظهرًا إلى الساعة 11 مساءً.
• السبت، 15 ديسمبر، والأربعاء، 19 ديسمبر، من الساعة 9 صباحًا حتى 1 مساءً، ومن الساعة 3:30 ظهرًا حتى 10 مساءً.
• يوم الخميس، 20 ديسمبر، من الساعة 9 صباحًا إلى 1 مساءً، ومن الساعة 3:30 ظهرًا حتى 11 مساءً.
 
لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا