اختتام البطولة الأوربية للمناظرات في فيينا

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

اختتام البطولة الأوربية للمناظرات في فيينا

تاريخ الإصدار:
٠٦ يناير ٢٠١٩
الفئة:
بيانات صحفية
جمع مركز مناظرات قطر 20 جامعة يمثلون 15 دولة وذلك في البطولة الأوربية للمناظرات التي عُقدت في فيننا. وقد أشادت الدكتورة حياة عبدالله معرفي، المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر، بهذا الإنجاز الاستثنائي في تاريخ المركز والذي يعتبر بداية موفقة لعام 2019، مؤكدة حرص المركز ومن خلال هذه البطولة على رفعة اللغة العربية عن طريق استخدام المناظرة بطريقة فاعلة، مشيرة إلى أهمية دور المناظرات في التأثير على الشباب فكرًا وممارسة.
DCS_1.jpg
هذا وقد نال لقب بطل البطولة المعهد الأوربي للعلوم الإنسانية المعهد الأوربي للعلوم الإنسانية في ألمانيا ودارت قضية النهائي حول استبدال القوانين الدولية بدستور عالمي واحد".
DCS_2.jpg
ومن جانبها قالت السيدة عائشة النصف، رئيس البرامج بالمركز: "البطولة تجمع مختلف ورائع، تعددت فيه الثقافات والميول ووجهات النظر، واجتمعوا بروابط المناظرة والفكر. ورغم الاختلاف بينهم، كان التواصل مستمر مع بعضهم حتى خارج أوقات المنافسة حول القضايا المختلفة وكيفية تطوير مستواهم في المناظرة وكذلك في ممارسة اللغة العربية".
DCS_3.jpg
وقال عبد الرحمن السبيعي رئيس قسم البرامج والتواصل والتسويق بمركز مناظرات قطر:" نختتم البطولة الأوربية الأولى للمناظرات باللغة العربية والتي نظمها مركز مناظرات قطر في فيينا، ونعلن للعالم أجمع أن المركز وصل بالمناظرات إلى كل أقصى بقاع العالم هذا الفن الذي يُعدَّ من الركائز الأساسية في حياة البشر".
DCS_4.jpg
وقالت آمال الرباعي رئيس قسم اللغة العربية بالكلية الأوربية للعلوم الإنسانية:" كانت لنا فرصة المشاركة في البطولة الدولية الرابعة لمناظرات الجامعات في قطر سنة 2017 وحيث أن هذه البطولة تقام كل سنتين أنشأنا نادي المناظرات لدعم مادة المحادثة وبدأت في إعداد محتوى دراسي"، مضيفة: "لمسنا تطورًا سريعًا ومهمًا لدى الطلبة من حيث تمكنهم من اللغة العربية وقدرتهم على مناقشة القضايا الحيوية وكذلك امتلاكهم لمهارات فن التناظر.
DCS_5.jpg
لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا