طلاب مؤسسة قطر یعززون مھاراتھم في جلسة تدریبیة مع أبطال كرة السلة الأمریكیة

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

طلاب مؤسسة قطر یعززون مھاراتھم في جلسة تدریبیة مع أبطال كرة السلة الأمریكیة

تاريخ الإصدار:
٠٢ سبتمبر ٢٠١٨
الفئة:
بيانات صحفية
عقدت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، جلسة تدريبية رياضية تفاعلية، جمعت بين أربعة من لاعبي الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للمحترفين، ومجموعة من طلاب مدارس مؤسسة قطر، وذلك في ملعب كرة السلة بمركز طلاب المدينة التعليمية، بهدف تحفيزهم على الالتزام بالتميّز، وحثّهم على اكتشاف القدرات الكامنة لديهم، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم من أجل بناء مستقبل أفضل.
null
وقد حضر الجلسة التي قدّمها نجوم كرة السلة الأمريكية لنحو أربعين طالبًا من مدارس مؤسسة قطر، كلّ من سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، وسعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، العضو المنتدب عضو مجلس إدارة اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وسعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد عمران حمد الكواري، المدير التنفيذي لمكتب الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، ومسؤولين من المؤسسة واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وقد انطلقت الأنشطة التفاعلية بكلمة ترحيبية موجزة ألقاها سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث توزع الطلاب على مجموعات تدريبية بقيادة اللاعبين الأربعة، كارميلو أنطوني نجم فريق نيويورك نيكس الحائز على ثلاث ميداليات أولمبية ذهبية، وكلاي تومسون نجم فريق غولدن ستايت ووريورز الحائز على اللقب أربع مرات، وتريسي مكجرادي الحائز على اللقب سبع مرات، والنجم لوك والتون مدرب فريق لوس أنجلوس ليكرز، وقد حرص اللاعبون خلال الجلسة على تقديم نصائح رياضية متنوعة للطلاب، انطلاقًا من خبراتهم العريقة في هذا المجال.
2.jpg
وتأتي زيارة نجوم الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية إلى مؤسسة قطر، في إطار الجولة التي تنظمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث للاعبين على مدى خمسة أيام، للتعرّف عن كثب على الجهود الوطنية الرائدة التي تبذلها دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022، وضمن المساعي الرامية إلى تثبيت مكانة قطر كوجهة رياضية عالمية، والتطلع نحو آفاق جديدة تجمع بين الثقافات المتنوعة.
3.jpg
من جانبه، قال السيد عمران حمد الكواري، المدير التنفيذي لمكتب الرئيس التنفيذي: "يسعدنا الترحيب بنجوم الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، الذين يُمثّلون مصدر إلهام لملايين من الناس حول العالم لما يُجسدونه من تفانٍ، والتزام، وتميّز، ولما يحملونه من قيم رياضية مستمدة من القيم الإنسانية التي تقوم على العمل الجماعي، واحترام المنافسة، وتعزيز المهارات الذاتية".

وأضاف السيد عمران حمد الكواري: "تأتي استضافة المدينة التعليمية لهذا الحدث في سياق سعينا الدائم إلى تنويع مصادر الإلهام، وتوفير الفرص لأعضاء مجتمع مؤسسة قطر للاطلاع على تجارب الآخرين، لا سيّما أولئك الذين يشكّلون قدوة إيجابية في مجال عملهم ومجتمعاتهم، بما يساعدنا على إحداث التأثير الإيجابي المنشود. وتعدّ استضافتنا لهؤلاء النجوم الذين شاركوا قصص النجاح الملهمة مع طلابنا، جزءًا من مساعينا الرامية إلى غرسّ حبّ الرياضة في نفوس طلابنا، وحيّزًا من التزامنا تجاه الأجيال القادمة بتحويل التحديات إلى فرص وتحويل الأحلام إلى حقيقة".
4.jpg
وتعليقًا على هذا الحدث، قال سعادة الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث السيد حسن الذوادي: "نحن سعداء باستضافة هؤلاء النجوم، فزيارتهم تشكل دليلًا آخر على الدعم والحماس الذي يبديه العالم لاستضافة قطر كأس العالم ٢٠٢٢. وفي هذه المناسبة، نحن نؤكد على رؤيتنا التي نؤمن من خلالها، بأن الرياضة تجمع الناس من جميع أنحاء العالم وتتجاوز الحدود".

وأضاف سعادته: "نحن واثقون من أن هؤلاء النجوم اللامعين في دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين ومعجبيهم سيدركون الجهود المهمة التي نقوم بها، لنجعل استضافة قطر لكأس العالم ٢٠٢٢ حدثًا رائعًا".
5.jpg
وفي تعليق له على زيارته المدينة التعليمية، قال اللاعب المحترف كارميلو أنطوني: "من الرائع أن نتواجد هنا، فقد تمكنّا من التعرّف على شعبية كرة السلة في قطر وحجم الجماهير المشجعة لهذه الرياضة. نحن سعداء بالجولة التي قمنا بها في مؤسسة قطر وبزيارتنا المدينة التعليمية وخصوصًا باللقاء مع الطلاب الذين يتواجدون هنا من مختلف أنحاء العالم سعيًا خلف تحقيق أحلامهم، هذا أمرٌ مذهل حقًا".

بدوره قال المدرب المحترف لوك والتون: "لقد استمتعنا بمشاركة طلاب مؤسسة قطر في الجلسة التدريبية، والتي قدّمنا من خلالها النُصائح الكفيلة بتعزيز مهاراتهم في كرة السلة. إنني أؤمن بأن أفضل طريقة لإحداث التأثير الإيجابي في الجيل القادم يكمن في اغتنام الفرص لتوجيههم. بالطبع، لكل طالب هنا هدفه الذي يسعى إلى تحقيقه في المستقبل، وعليه أن يبذل جهودًا حثيثة لتحقيقه، ولكن الدعم الذي يحظى به في مؤسسة قطر يُسهل عليه هذا الطريق، وسيُمكّنه من تجاوز التحديات، كما سُيساعده بشكل كبير على تحقيق ما يرنو إليه".
6.jpg
كذلك، علّق النجم كلاي تومسون على تجربة تواجده في مؤسسة قطر بالقول: "تعدّ هذه الجلسة التدريبية مثالًا على الفرص العديدة التي تقدمها مؤسسة قطر للطلاب. إن تواجدنا هنا سيساهم بشكل كبير في تقديم أحد أهم أشكال الدعم للطلاب. إن مرافق مؤسسة قطر، وحماسة الطلاب هنا، يعكسان الجهود القطرية المميزة لاستضافة كأس العالم ٢٠٢٢، وأنا متحمسّ جدًا لأكتشف المزيد عن هذه الجهود".

وخلال فترة تواجدهم في المدينة التعليمية، التقى نجوم الدوري الأميركي للمحترفين أيضاً طلاباً من جامعة حمد بن خليفة- عضو مؤسسة قطر- والجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، وشاركوهم أهم النصائح حول كرة السلة، وسبل النجاح في الحياة.
13.jpg
وفي هذا السياق، قال خالد الصيرفي، طالب هندسة البترول في جامعة تكساس إي أند أم في قطر: "إن زيارة النجوم إلى المدينة التعليمية تُلهمنا كطلاب نطمح إلى تبوأ مناصب قيادية، إذ يعتبر البعض منّا أن هؤلاء اللاعبين مثالًا يُحتذى به، لأنهم عملوا بجدّ للوصول إلى ما هم عليه الآن، ما يدفعنا الى العمل بجد أيضاً. فسواء كنت في مجال كرة السلة أو الهندسة، العمل الجاد هو مفتاح النجاح".

بدورها، قالت هيا الأنصاري، طالبة في تاريخ الفن بجامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر:" انا لاعبة كرة سلّة، ولطالما شكّل نجوم الدوري الأمريكي للمحترفين مصدر إلهام لي، لأكتسب مزيدًا من المهارات حول كيفية اللعب بشكل أفضل والعمل بجهد أكبر في كرة السلة وعلى مستوى دراستي أيضًا، وذلك بهدف تحقيق ما أصبو إليه في المستقبل".
17.jpg
ويعدّ استضافة المدينة التعليمية لهذا الحدث الرياضي خطوة إضافية في إطار دعم مؤسسة قطر لمسيرة الدولة في استضافة كأس العالم ٢٠٢٢، وتحقيق طموحات البلاد الرياضية من خلال استقطاب الثقافات المختلفة وفتح آفاق جديدة. وفي سبيل تحقيق أحد أهداف المؤسسة الرامية إلى تعزيز الوعي بأهمية الرياضية البدنية والذهنية والالتزام بها من أجل بناء مجتمعات قوية وفاعلة.