طلاب إدارة الطوارئ والكوارث يجعلون العالم فصلهم الدراسي

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

طلاب إدارة الطوارئ والكوارث يجعلون العالم فصلهم الدراسي

تاريخ الإصدار:
١٥ أغسطس ٢٠١٨
الفئة:
بيانات صحفية
استوعب البرنامج الدولي لإدارة الطوارئ والكوارث في جامعة جورجتاون للمهنيين العاملين في مجالات احترافية، ما يقرب من 40 طالبا جديدا من قطر والأردن والمكسيك والولايات المتحدة، تم تسجيلهم للالتحاق ببرنامج الماجستير التنفيذي للدراسات المهنية في العام الدراسي 2018-2019. ففي أغسطس، ستبدأ دفعة جديدة من المهنيين العاملين في ميادين مختلفة من بينها مجالات الطب والصحة العامة وتطبيق القانون والدفاع ليقضوا سنة دراسية مكثفة يدرسون خلالها ابعاد الكوارث الطبيعية والكوارث من صنع الإنسان على نحو متعمق، وذلك ضمن مشاركتهم في البرنامج المكون من خمس دورات دراسية تتضمن وحدات دراسية مقيمة في واشنطن العاصمة، والدوحة ومسقط، وباريس، وعمان.
20150430_EDM-UKsmall.jpg
تم تصميم هذا البرنامج، الذي يجمع بين المحاضرات والدورات الدراسية عبر الإنترنت، وخمس وحدات ميدانية مقيمة موزعة في جميع أنحاء العالم، لقادة إدارة الطوارئ والممارسين الذين يعملون على تطوير المهارات المطلوبة للتخفيف من التهديدات المحتملة، وقيادة الجهود الدولية للاستجابة في أوقات الأزمات والتعامل مع تبعاتها. يتم تنظيم الفصول الدراسية وتدريسها عبر الإنترنت، وايضا من خلال المشاركة بحضور فعلي لفصول ميدانية مكثفة، على يد مدرّسين ومحاضرين من أعلى الكفاءات في مجال إدارة الطوارئ والكوارث، من بينهم مدراء محترفون للازمات ومتخصصون في الإدارة والقيادة على أعلى المستويات.

تتضمن الوحدات المقيمة التي يشملها هذا البرنامج زيارات ميدانية لمواقع حيوية لتلك الأنشطة، تشمل فرنسا والأردن وسلطنة عمان وقطر والولايات المتحدة ، حيث سيتعرض الطلاب لمواقف وموضوعات تنطوي على المخاطر الطبيعية والتكنولوجية، وحالات الإرهاب والكوارث الناجمة عن تدخل بشري وقضايا الصحة العامة والأزمات الإنسانية.
20150507_RedCrossFacility_007.jpg
وقد شدد الدكتور تيم فريزر، رئيس هيئة التدريس، على اهمية التركيز على البعد الإنساني للبرنامج كسمة مميزة للتعليم في جامعة جورجتاون بقوله: "يكتسب خريجو برنامجنا مستوى عاليًا من مهارات التفكير الاستراتيجي والنقدي المطلوبة لاتخاذ القرارات في هذا المجال الهام ، مما يسمح لهم بتولي مهام أدوار قيادية ولتطبيق قيم جامعة جورجتاون خصوصا تلك المتعلقة بالعمل لخدمة الآخرين من الناس بصورة يوميًة."

سيعرض خريجوا الدفعة الأولى لبرنامج إدارة الطوارئ، ومن بينهم العديد من العاملين في قطر، مشاريعهم للتخرج بصورة موجزة ومبسطة خلال معرض للمشروعات يقام يوم الخميس 16 أغسطس في الساعة الخامسة والنصف مساءً في مقر جامعة جورجتاون في قطر، بالمدينة التعليمية.

سيفتح هذا البرنامج، الذي تمنحه جامعة جورجتاون وتروج له على اساس انه واحد من "أكثر مناهج إدارة الكوارث والطوارئ جدية وعمقا من الناحية الأكاديميًة في العالم" ، الباب لقبول طلبات جديدة للفترة الدراسية من 2019 إلى 2020 في منتصف شهر سبتمبر من هذا العام. لمعرفة المزيد عن هذا البرنامج، يرجى زيارة الموقع http://scs.georgetown.edu/iedm

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا.