دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تُطلق "كيف تصبح رجلًا حديديًا" للمؤلف القطري ناصر المهندي في متجر فناك

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تُطلق "كيف تصبح رجلًا حديديًا" للمؤلف القطري ناصر المهندي في متجر فناك

تاريخ الإصدار:
٠٥ مارس ٢٠١٨
أصبح ناصر المهندي أول قطريّ على الإطلاق لاجتياز بطولة الرجل الحديدي قام من أجلها بالسباحة مسافة 3.8 كم، وقادة الدراجة 180 كم والعدو 42.2 كم في واحدة من أصعب بطولات الرجل الحديدي في العالم. وكان هذا الإنجاز بمثابة تحقيق حلم الطفولة ونِتاج 28 عامًا من التحضير والتدريب.
null
ويُعتبر 3 مارس 2018 تاريخا بارزا للمهندي، ففي هذا التاريخ، نشرت دار جامعة حمد بن خليفة كتابه "كيف تصبح رجلًا حديديًا" الذي يستعرض تجارب حياته وقامت بإطلاقه في متجر فناك في فرع الدوحة فستيفال سيتي.

ناصر المهندي بروفيسور مساعد في قسم هندسة البترول في جامعة تكساس ومستشار أول في قطر للبترول وهو عضو في مجلس الإدارة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا ورئيس نادي ترياتلون القطري وعضو الاتحاد القطري للدراجات الهوائية بالإضافة إلى كونه لاعبًا رياضيًا ألهمته عدَّة أسباب لكتابة هذا الكتاب.

ويوضّح المهندي: "لقد كتبتُ هذا الكتاب لأشارك خبراتي وأسفاري والمحن التي مررتُ بها لأصل إلى هنا ولأساهم في بناء الوعي ومشاركة معرفتي حول كيفية اكتساب المهارات العقلية اللازمة للتغلّب على أيّ عقبة جسدية أو عقلية – المهارات التي تعتبر مهمةً جدًا في دعم التنمية البشرية".
Nasser 4.jpg
يُظهر المهندي عبر سطور هذا الكتاب كيف تغلَّب على مخاوف الطفولة والتناقضات الثقافية والإصابات الجسدية للوصول إلى هدفه وأنَّه من خلال التخطيط الدقيق والمثابرة والتعلَّم من أخطائه استطاع تحقيق ما بدا مستحيلًا. ولا يحقق هذا الكتاب نقطة فاصلة في حياة المهندي فحسب، بل يُمثِّل أيضًا إنجازًا هامًا آخر لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر في تحقيق التزام دار النشر باحتضان الكتاب القطريين المحليين ودعمهم.

يُجسّد هذا الحدث أيضًا التعاون الأول من سلسسة لاحقة بين دار جامعة حمد بن خليفة للنشر وفناك في محاولة لإشراك المجتمع في قطر في الأحداث الأدبية وكذلك تسليط الضوء على المواهب المحلية في قطر.

وعلّق السيد بدر عبد الله الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة الدرويش القابضة قائلاً: "إن دعم المواهب المحلية واستثمار الوقت والجهد والموارد في رعايتهم هو من أهم الأسس لفناك. هذه المواهب هي عماد المستقبل التي ستتسلّم الراية وتنطلق بدولة قطر إلى الريادة وتحافظ على مسيرة الأجداد والآباء التي هي محل فخر واعتزاز لنا جميعاً. يتابع المهندي أحلامه، على غرار غيره من القطريين الموهوبين، من خلال رحلة إستثنائية ويسرنا أن نكون جزءاً منها".
 
وأضاف: "يسعدنا أن نعمل جنبا إلى جنب مع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، التي تعتبر عالمية المستوى وتعزز الثقافة الأدبية في قطر والشرق الأوسط".
Nasser 3.jpg
وتقول ريما إسماعيل مديرة التواصل والمشاريع الخاصة في دار جامعة حمد بن خليفة للنشر: "ينضم المهندي إلى قائمة متزايدة من الكتاب القطريين الذين يختارون النشر مع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، ونحن ملتزمون بمنح المواهب المحلية منبرًا لنشر قصصهم الفريدة."

"كتاب «كيف تكون رجل حديديًا» - وبالإضافة إلى إلهامه لنا وتذكيرنا بعدم التخلي عن أحلامنا والأشياء التي تعنينا، وسط عالم مادي ومجتمع يُطالبنا بالكثير، فهو مكتوب بطريقة سردية بليغة تُشرك القارئ وتعلِّمه في الوقت عينه. ويعكس هذا الكتاب معايير الجودة العالية التي تبحث عنها دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، ولهذا السبب تمَّ اختيار الكتاب".