قائمة طويلة من الأعمال الجديدة بمعرض الدوحة الدولي للكتاب

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

قائمة طويلة من الأعمال الجديدة بمعرض الدوحة الدولي للكتاب

تاريخ الإصدار:
٢٥ نوفمبر ٢٠١٨
الفئة:
بيانات صحفية
تفخر دار جامعة حمد بن خليفة للنشر بالإعلان عن قائمة طويلة زاخرة بأصناف الكتب خلال معرض الدوحة الدولي للكتاب لهذا العام ٢٠١٨. ويتنوع هذا الكم المتزايد من الكتب في الموضوعات والمجالات ما بين الأدبية وغير الأدبية وكتب الأطفال الصادرة من مطابع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر. ويتصدر قائمة كتب الأطفال لفيف من الأسماء الجديدة والعريقة في مجال تأليف كتب الأطفال بأسلوب تربوي وترفيهي في الوقت ذاته.
HBKUP %2540 DIBF2017 - Stock Image 1.jpg
تفخر دار جامعة حمد بن خليفة للنشر بتوفير منصة أدبية للمبدعين المحليين والعرب وغيرهم من كتّاب القصة من أنحاء المنطقة. والتزامًا بهذا النهج في مجال كتب الأطفال، دأبت الدار على تشجيع ودعم المؤلفين الجدد حتى يحصلوا على فرصتهم لنشر إبداعهم وليكونوا في مصاف كبار المبدعين طالما كانت أعمالهم تستحق لأن العِبرة لديها بمدى التميز والإبداع.
HBKUP %2540 DIBF2017 - Stock Image 2.jpg
وقد أضافت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر هذا العام ثلاثة مؤلفين جدد إلى مجموعة الأسماء المتميزة لديها. ندى أبو الدهب، مؤلفة كتاب A Pet in a Pot والداعمة للتفكير الإيجابي لدى الأطفال عند التعامل مع المشكلات والتحديات التي تواجههم في الحياة. يروي كتابها يروي الحكاية الخيالية للطفل آندي الذي يفقد حيواناته الأليفة، ولكنه يتعلم بعد ذلك أن المرء بإمكانه أحيانًا أن يعثر على ما يريده تحديدًا في مكان ما لا يخطر على باله.
HBKUP %2540 DIBF2017 - Stock Image 3.jpg
وتصدر دار جامعة حمد بن خليفة للنشر كتابين جديدين من تأليف اثنين من المقيمين في قطر منذ فترة طويلة، هما زويا أنجم وعمر خليفة. أما كتاب زويا، Funny Ducklings ، فهو عبارة عن حكاية لطيفة تدور حول مساعدة الآخرين، وتشجع القراء على تصور المستحيل. وأما كتاب عمر خليفة، Alphabet City، فينتهج نهجًا فريدًا لتعلم الأبجدية الإنجليزية مع التعريف بمعالم قطر. فمن خلال ارتحال قرد البابون من بنديكت إلى جزيرة البنانا، ومنها إلى سيمور، ومشاهدة مغامرات حيوان الكسلان في السوق، يجوب القارئ أنحاء قطر على صفحات هذا الكتاب!

علاوةً على نشر تلك الأعمال المتميزة للمؤلفين الجدد، تواصل دار جامعة حمد بن خليفة للنشر شغل مكانة مرموقة تليق بكونها مطمحًا لكبار الكتّاب ممن لهم باع طويل في مجال التأليف والنشر.

فالكاتبة القطرية القديرة شيخة الزيارة التي تزخر حياتها بالعديد من الأعمال الرائعة، وقد اقترن اسمها منذ العام الماضي باسم دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تزامنًا مع إصدار قصتها الكلاسيكية الأعلى مبيعًا "سلطان البحر". وفي هذا العام، تعتزم الدار طرح قصتها الثانية "المُزارع الذي أنقذ القرية" في معرض الدوحة الدولي للكتاب ٢٠١٨.

منيرة سعد الرميحي كاتبة قطرية متميزة أخرى استطاعت أن تكسب قلوب الأطفال في قطر، وهي صاحبة المؤلفات الأعلى مبيعًا، وبرعت في معالجة مواضيع حساسة في كتبها المخصَّصة للأطفال، نذكر منها "خيال منال" و"ماجد الغاضب" و"أنا أشبه القمر"، وتصدر لها الدار هذه السنة كتابًا جديدًا بعنوان "الوحوش تخاف من ماما".

وتطرح الدار أيضًا كتابًا جديدًا للكاتبة بسمة الخطيب التي تطرح الكتاب الثاني من سلسلة "أسرتي الذكية". وكانت قد قدمت في العام الماضي كتابها الأول ضمن هذه السلسلة بعنوان ليلة بلا إنترنت، وتناول جانبًا من الروابط العائلية في عالم تسوده التكنولوجيا الحديثة. وتقدم هذا العام كتاب "الفراولة لا تنبت حمراء" الذي يعرّف القارئ بمدى قوة الصبر والعزيمة. جدير بالذكر أن سلسلة أسرتي الذكية تهدف إلى نشر القيم والدروس الحياتية بين الأطفال بطريقة التعلم بالمثال.

أما الكاتبة هيفاء سواركه، مؤلفة قصة "الفستان المنقط" الصادر عام ٢٠١٧، وهي اليوم بصدد طرح كتابها الثاني "ألا تقرأني؟" بالتعاون مع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر وهي حكاية مليئة بالمتعة والإثارة لسلحفاة وجدت كتابًا فارغًا لا يحتوي على أي كلمة! ليرافق القارئ السلحفاة في رحلتها الشيقة للبحث عن كلمات تملأ بها كتابها.

ومن هذه الأعمال الرائعة، كتاب See You in the Cosmos للكاتب الصيني الأمريكي جاك تشينغ، والذي ترجمه إلى العربية تامر فتحي مبروك بالتعاون مع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر. وهو يسرد قصة زاخرة بمعاني البهجة والتفاؤل والإرادة القوية والقلب النقي التي تتجسَّد في شخصية أليكس بتروسكي ابن الحادية عشرة ربيعًا وهو يجوب أنحاء أمريكا في رحلة مضنية سعيًا لتوثيق المعنى الحقيقي للحياة.

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا