جامعة حمد بن خليفة تنظّم حفل التخرّج لدفعة عام 2018

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

جامعة حمد بن خليفة تنظّم حفل التخرّج لدفعة عام 2018

تاريخ الإصدار:
٠٨ مايو ٢٠١٨
احتفلت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بتخريج دفعة عام 2018 في يوم الأحد الموافق 6 مايو في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وشهدت الجامعة هذا العام تخريج أول دفعة من طلاب الدكتوراه في العلوم والهندسة، وطلاب برنامج (دكتور في القانون). كما عززت الجامعة نموها السنوي بتخريج أكبر دفعة من الطلاب حتى اليوم.
003.JPG
وأقيم حفل توزيع الشهادات بحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر ورئيس مجلس أمناء جامعة حمد بن خليفة. وألقى سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية كلمة رئيسية ضمن حفل التخرج من جامعة حمد بن خليفة لهذا العام. وكان من بين كبار الضيوف المشاركين مسؤولون حكوميون، وأعضاء في السلك الدبلوماسي، وممثلون عن قيادة مؤسسة قطر، وأعضاء مجلس أمناء جامعة حمد بن خليفة، فضلًا عن أعضاء هيئة التدريس وأُسر وأصدقاء الطلاب المتخرجين.
007.JPG
وكانت جامعة حمد بن خليفة قد تأسست كجامعة محلية تركز على الخريجين، وتعتبر حجر الزاوية في إرساء رسالة البلاد بترك أثر إيجابي على المنظومة البيئية فيها. وفي معرض حديثها عن دور الجامعة في دفع وتسهيل الابتكار والبحث العلمي والتميّز الأكاديمي، قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني: "تسهم جامعة حمد بن خليفة بدور فاعل في بناء اقتصاد وطني متنوع ومستدام وذلك من خلال التزامها الراسخ بتطوير القدرات الفكرية والإبداعية لدى الطلاب. ومن هنا، يتميز كل خريج في دفعة 2018 بقدرته على تحقيق التأثير الإيجابي، في قطر وحول العالم".
004.JPG
"ويسعدنا كذلك أن نحتفل اليوم بمنح الجامعة لشهادتي الدكتوراه ودكتور في القانون للمرة الأولى، لأن ذلك يُعد محطة مفصلية في مسيرتنا الرامية إلى توفير فرص التعلّم مدى الحياة، وتمكين أجيال المستقبل لمواجهة التحديات. هؤلاء الطلاب هم المستقبل الذي نرنو إليه، وإليهم أتوجه بأصدق الأمنيات بتحقيق المزيد من النجاح والتوفيق."
وتخرج 206 طالب – بينهم 128 قطري و78 طالب أجنبي من 42 دولة مختلفة – من 25 برنامج ماجستير ودكتوراه كجزء من دفعة عام 2018 من جامعة حمد بن خليفة.

واحتفلت كلية الدراسات الإسلامية بتخريج 126 طالبًا، فيما تخرج 19 طالب وطالبة من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. وشهدت كلية العلوم والهندسة تخريج 49 طالبًا، وشملت الدفعة الأولى من خريجي كلية القانون والسياسة العامة 12 طالبًا.
013.jpg
وتمّ هذا العام تخريج دفعة أكبر من دفعة العام الماضي التي بلغ عدد خريجيها 148، مما يدلّ على النمو السريع للجامعة والاهتمام المتزايد ببرامجها الرائدة. وفضلًا عن ذلك، يشير النمو السنوي في حجم الصفوف إلى جاذبية دولة قطر كوجهة مرغوبة للحصول على التعليم بالرغم من تطورات المناخ الجيوسياسي الإقليمي.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.