أكثر من 10 آلاف شخص يشاركون في فعاليات "أسبوع الدوحة للرعاية الصحية"

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

أكثر من 10 آلاف شخص يشاركون في فعاليات "أسبوع الدوحة للرعاية الصحية"

تاريخ الإصدار:
٢٧ نوفمبر ٢٠١٨
الفئة:
بيانات صحفية
شارك أكثر من 10 آلاف شخص في فعاليات الدورة الأولى من "أسبوع الدوحة للرعاية الصحية" التي نظمها مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة العامة في قطر، بداية مطلع الشهر الحالي.
Image 1.png
وساهمت الفعاليات التي انعقدت على مدار أسبوع كامل في تسليط الضوء على القطاع الصحي في الدولة، من خلال تنظيم ورش عمل لبناء القدرات، وتنظيم المحاضرات والحلقات الدراسية للمتخصصين في تقديم الرعاية الصحية، إلى جانب مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية المسلية والمفيدة التي اجتذبت سكان الدولة على نطاق واسع.

وعقد "أسبوع الدوحة للرعاية الصحية" في الفترة من 6 الى 12 نوفمبر بمشاركة 18 جهة شريكة قطرية وعالمية. وتضمن " أسبوع الرعاية الصحية" نحو 54 فعالية ونشاطًا مرتبطًا بالمجال الصحي، تم تنظيمها في الدوحة خلال الأسبوع الذي سبق انعقاد قمة "ويش 2018" العالمية التي جمعت قادة القطاع الصحي في العالم كل عامين.
null
وتشمل لائحة الشركاء المحليين لأسبوع الدوحة للرعاية الصحية كل من مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، والمستشفى الأهلي، ومؤسسة الدوحة للأفلام، وفندق السانت ريجيس الدوحة، و وايل كورنيل للطب- قطر، جامعة شريكة لمؤسسة قطر.
أما الشركاء الدوليون فهم منظمة "أوربس" العالمية، حملة التمريض الآن، ومنظمة الزهايمر العالمية، ومعهد روزالين كارتر للرعاية الصحية.
Image 3.png
وشملت ورش العمل تدريبًا متخصصًا لأطباء العيون على متن مستشفى العيون الطائر الذي تديره منظمة أوربس العالمية المعنية بصحة العين، إلى جانب التدريب على القيادة في قطاع التمريض، وأيضًا توفير التدريب لمقدمي الرعاية إلى الأشخاص المصابين بالخرف من قبل مؤسسة مختصة.
واستُهل هذا الأسبوع بالإعلان عن توجيهات إرشادية جديدة تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من خدمات الرعاية الصحية في قطر، بمبادرة من وزارة الصحة العامة في قطر، ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسات الرعاية الصحية الأولية.

وعلّقت السيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) بالقول: "من المهم بالنسبة لنا أن نساهم في دعم الجهود التي تشهدها دولة قطر في سبيل بناء القدرات في قطاع الرعاية الصحية، كما تشجعنا بشكل خاص بالدعم الكبير والمشاركة الفاعلة التي شهدناها من مقدمي الرعاية الصحية في قطر، والقوى العاملة في هذا القطاع. إن النجاح الذي حققه "أسبوع الدوحة للرعاية الصحية" يُظهر الرغبة القوية الموجودة لدى جميع سكان الدولة لتبني أسلوب حياة أكثر صحة".

من جهته صرح نيك برادشو، مدير قسم الشراكات في "ويش" بالقول: "بالإضافة إلى مشاركة المؤسسات، والمتخصصين في تقديم الرعاية الصحية، اجتذب أسبوع الدوحة للرعاية الصحية عددًا كبيرًا من المشاركين الذين انخرطوا في مختلف الأنشطة المنظمة، سواء كانت أنشطة رياضية، أو فحوصات طبية، أو دروس الطهي الصحي، أو عروض الأفلام أو معرض الصور الذي يركز على استكشاف الآثار الصحية على الأشخاص الذين يعيشون في مناطق تعاني من الحروب. ونحن ممتنون جدًا لدعم جميع شركائنا من داخل قطر وخارجها، للدور الأساسي الذي أدوه في سبيل إنجاح هذا الأسبوع".

وكان مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية" "ويش 2018"، قد عقد دورته الأخيرة يومي 13 و14 نوفمبر 2018 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بحضور أكثر من 2,000 مشارك من خبراء الرعاية الصحية المحلية والدولية، والمبتكرين، ورجال الأعمال، وصانعي السياسات والوزراء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.wish-qatar.org و@WISHQatar على التويتر.

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا