أكاديّمية العوسج تُكرم خريجي دفعة 2018

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

أكاديّمية العوسج تُكرم خريجي دفعة 2018

تاريخ الإصدار:
١٢ مايو ٢٠١٨
احتفلت أكاديّمية العوسج، إحدى مدارس مؤسسة قطر العاملة تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي، بتخرج الدفعة الثالثة عشرة من طلابها، خلال حفل رسمي أُقيم يوم الخميس الماضي على مسرح الأكاديّمية بالمدينة التعليمية.
image2.jpeg
وكرّم الحفل 23 خريجاً، بحضور السيد فهد تركي السبيعي، رئيس مجلس إدارة الأكاديّمية؛ والسيدة بثينة علي النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر؛ والسيد ستيوارت ليمينج، المدير التنفيذي لمدارس مؤسسة قطر، والسيدة عبير آل خليفة، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر؛ والدكتور دونالد فرانسيس، مدير الأكاديّمية؛ وعدد من مسؤولي مؤسسة قطر وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديّمية والإداريين وأولياء الأمور.

وخلال كلمته، تحدث الدكتور فرانسيس عن التغيرات الفاعلة التي طرأت على أكاديّمية العوسج، من حيث الزيادة المطردة في أعداد الطلاب، وريادة الأكاديمية في تبني وتطبيق كل سبل ووسائل التعليم الحديثة، والشراكات مع المؤسسات التعليمية والعلمية، داخل دولة قطر وخارجها، لما لذلك من أثر إيجابي في ضمان جودة العملية التعليمية وتمكين الطلاب ومساعدتهم على التقدم والتطور كل حسب طاقاته وامكاناته الفردية، شاكراً جهود كل من ساهم في تأهيل هؤلاء الخريجين ليكونوا أفراداً فاعلين يخدمون أنفسهم ويشكلون مستقبل وطنهم قطر.

وفي ختام كلمته، تحدث الدكتور فرانسيس عن المكانة الخاصة للأكاديمية لديه، معلنا أنه سيظل عضواً مدى الحياة في عائلة العوسج، قائلاً: "نحن متميزون لأننا نحرص على تنمية إمكانيات طلابنا وطاقاتهم، إلى جانب تعزيز مواهب الطلاب ومهاراتهم القيادية وتشجيعهم على الاجتهاد والمثابرة، حيث تسعى الأكاديمية إلى غرس الأمل، ومشاعر الحب، والثقة بالنفس في نفوس طلابها. كما أننا متميزون لأن أكاديمية العوسج تركز على تعزيز إيمان الطلبة بذاتهم، وتصميمهم على النجاح، بالرغم من التحديات الكثيرة التي قد يواجهونها في الحياة. وأنا أفخر بكوني عضوًا في عائلة العوسج مدى الحياة".

من جانبها، ركزت ضيف شرف الحفل، السيدة فاطمة محمد، خريجة أكاديّمية العوسج في عام 2012 وخريجة جامعة فرجينيا كومنولث في قطر 2016، على أهمية الجد والمثابرة لتحقيق ما يطمح إليه الفرد، وحثّت الخريجين على الفخر بتخرجهم في أكاديّمية العوسج، قائلة: " كونوا فخورينَ بأنكم تخرجتم في مدرسة العوسج التي رعتكم لتصلوا إلى مرحلة ٍمهمةٍ في حياتكم وفي مُستقبلكم، وما كان ذلكَ ليتحققَ لولا الخدمات التي قُدمت لكم من المدرسة ومن مُعلميكم، وكذلك من أُسرتكم الكريمة".

كما ألقى الطالب عبد الله المنصوري كلمة الخريجين باللغة العربية، والطالبة موزة السليطي كلمة الخريجين باللغة الإنجليزية، معبرين عن فرحتهم بما أنجزوه خلال سنوات الدارسة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.