إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 14, 2015

ويش يدعم منتدى "آباك" للرعاية الصحية في نيوزلندا

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، إحدى المبادرات العالمية التي أطلقتها مؤسسة قطر ، أنه سيضطلع بدورٍ أساسي في دعم منتدى "أباك" الذي يعد الملتقى الأبرز لدول آسيا والمحيط الهادي في مجال الرعاية الصحية.
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ويش
وسيشكل منتدى "أباك" المزمع عقده بتاريخ 23- 25 سبتمبر في مدينة أوكلاند في نيوزلندا، منصة يلتقي فيها قرابة 1,700 من الروّاد في مجال الرعاية الصحية لمناقشة موضوع الابتكار في مجال الرعاية الصحية والتعلّم من قادة البرامج الرائدة التي تركت أثرًا ملموسًا لدى المرضى والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يعقد ويش جلستين خلال مؤتمر "أباك" لهذا العام. وسيترأس الجلسة الأولى البروفيسور روبرت توماس، كبير المستشارين في مرض السرطان بوزارة الصحة والخدمات الإنسانية في حكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية، ورئيس منتدى "تقديم الرعاية الصحية لمرضى السرطان بأسعار معقولة" التابع لويش، حيث ستتناول الجلسة أسباب التضخم في تكاليف العلاج والعلاج الزائد لمرض السرطان، كما ستستعرض الخيارات المتاحة لمجابهة تلك التحديات والتي تشمل تعزيز قدر أكبر من المشاركة من جانب المريض نفسه.

وسوف يترأس الجلسة الثانية التي ستناقش تصحيح الاعتقاد الراسخ بأنه لا مناص في مجال الرعاية الصحية من تضرر المريض، الرئيس التنفيذي لمبادرة ويش السيد إجبرت شلنجز، إلى جانب الزميل الأول لدى جامعة إمبريال كوليدج لندن في مجال السياسات ومدير العمليات في مركز السياسة الصحية السيد جيانلوكا فونتانا، بالإضافة أيضًا للزميلين في مجال السياسات في مركز السياسة الصحية السيدة جيسيكا بريست والسيدة ديدي تومسون.

وستسلط هذه الجلسة الضوء على أهم النتائج التي أوردها تقرير ويش لهذا العام والصادر تحت عنوان إحداث نقلة نوعية في سلامة المرضى: مقاربة قطاعية شاملة لكافة النظم. وسينصب جل التركيز في جلسة المناقشة هذه على القضايا الملحة في مجال سلامة المرضى والحلول المبتكرة لمعالجة تلك القضايا، والتحدث على وجه الخصوص عن "شبكة النظم الصحية الرائدة"، وهي مبادرة مشتركة أطلقها كل من ويش وجامعة إمبريال كوليدج لندن.

لقراءة الخبر بالكامل على موقع "ويش" يرجى الضغط هنا

July 14, 2015

WISH Supports Premier Asia-Pacific Healthcare Forum In New Zealand

Share
The World Innovation Summit for Health (WISH) will be a key supporter of the APAC Forum, the Asia-Pacific’s premier healthcare meeting.
WISH
Taking place on 23-25 September 2015 in Auckland, New Zealand, the APAC Forum will bring together 1,700 of the leading minds in healthcare to discuss innovation in healthcare and learn from leaders of pioneering programs making tangible impact to patients and organizations around the world.

WISH will hold two sessions at this year’s event. The first session, led by Professor Robert Thomas, chief cancer adviser at the Victoria Department of Health and Human Services, and WISH’s Delivering Affordable Cancer Care Forum Chair, will discuss the causes of inflating cancer costs and overtreatment, and present pathways to address these challenges, including promoting greater patient engagement.

Tackling the persistent belief that patient harm is inevitable in health, WISH chief executive officer Egbert Schillings will lead the second session alongside Imperial College London’s senior policy fellow and director of operations, Centre for Health Policy, Gianluca Fontana and policy fellows, Centre for Health Policy, Jessica Prestt and Didi Thompson.

This session will highlight key findings of this year’s WISH report, Transforming Patient Safety: A Sector-Wide Systems Approach. The panel will focus attention on the critical issues in patient safety and present innovative efforts to address them, in particular outlining the Leading Health Systems Network (LHSN), a joint initiative of WISH and Imperial College London.

To read the full article on WISH’s website, please click here.