إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 14, 2015

ويش ينقل خبراته إلى المؤتمر الدولي بشأن سلامة المرضى في الهند

مشاركة
يعتزم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، إحدى المبادرات العالمية التي أطلقتها مؤسسة قطر ، عرض أبحاثه وبرامجه التنموية ضمن فعّاليات المؤتمر الدولي الخامس بشأن سلامة المرضى المُقرر عقده في بنغالور بالهند.
wish_logo.jpg
وتنعقد فعّاليات المؤتمر يومي 16 و17 أكتوبر الحالي، ويضع قضية سلامة المرضى على رأس جدول أعماله؛ حيث تمثل هذه القضية إحدى مجالات الاهتمام الرئيسة لمبادرة ويش التي تسعى صوب تحقيق رؤية مؤسسة قطر بشأن دعم قدرات الإنسان ووضع دولة قطر في مقدمة التغيير المثمر الجاري في المنطقة، بل وجعلها أنموذجًا يحتذي به المجتمع الدولي في مجال الرعاية الصحية.

سيشارك ويش في هذا المؤتمر من خلال عقد جلسة فرعية تتمحور حول "أهمية سلامة المرضى على مستوى قطاع الصحة ككل". وسيلقي ويش خلال هذه الجلسة التي تمتد على ثلاث ساعات الضوءَ على حصيلة عمله منذ العام السابق، ويقدم نبذة عن تقريره المعنون "إحداث نقلة نوعية في سلامة المرضى: مقاربة قطاعية شاملة لكافة النظم".

كما يعتزم ويش عرضَ برنامجه الذي بدأ منذ عام واحد ويحمل عنوان "شبكة الأنظمة الصحية القيادية(LHSN)"، والذي يجمع الأنظمة الصحية من خمس قارات حول قضية سلامة المرضى، بهدف مشاركة المعرفة ومقارنة الأداء المتعلق بسلامة المرضى.

في سياق متصل، تعتزم مبادرة ويش إطلاق تطبيق CareReport للإبلاغ عن حوادث سلامة المرضى. وقد صُمم هذا البرنامج بهدف الحد من الحواجز التي تعوق قيام الموظفين بالإبلاغ عن الحوادث، وتوفير قناة إبلاغ رخيصة التكلفة في البيئات الفقيرة بالموارد.

وقد جرى تطوير التطبيق من المرحلة الأولية إلى تطبيق مكتمل الوظائف، وسيقوم ويش بعرضه ضمن فعاليات مؤتمر سلامة المرضى بهدف إطلاقه للاستخدام في أجنحة محددة بمستشفيات أبولو. والمؤتمر الدولي بشأن سلامة المرضى هو ثمرة جهد تعاوني بين جميع أصحاب المصلحة لمشاركة خبراتهم في مجال سلامة المرضى والمساهمة بالمعرفة والابتكارات وأفضل الممارسات المتبعة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا

See all results

Coronavirus (COVID-19) Updates

For the latest COVID-19 information and updates from Qatar Foundation, please visit our Statements page

October 14, 2015

WISH Brings its Expertise to International Congress on Patient Safety in India

Share
The World Innovation Summit for Health (WISH) will showcase its research and development programs at the fifth International Congress on Patient Safety to be held in Bangalore, India.
wish_logo.jpg
Taking place on 16 to 17 October, the annual conference places patient safety at the top of its agenda, a key focus area for WISH as it works towards realising QF’s vision of fostering human potential, placing Qatar at the frontline of productive change in the region and becoming a healthcare role model for the broader international community.

WISH will participate in the Congress by facilitating a breakout session focusing on ‘The Sector-wide Importance of Patient Safety’. At the three-hour session, WISH will highlight its work from the past year and will provide an overview of the WISH report ‘Transforming Patient Safety: A Sector-Wide Systems Approach’.

WISH will also showcase its one-year program entitled Leading Health Systems Network- (LHSN), which convenes health systems from five continents on patient safety to share insights and compare performance on patient safety.

WISH is also set to launch the CareReport app for patient safety incident reporting. The app is designed to limit the barriers to staff-reported events and provide a frugal reporting platform in resource-poor environments.

The app has been developed from its prototype stage into a fully functional app, and WISH will display it at the Congress with an aim to launch it for use across selected wards in Apollo Hospitals.

For the full story, please click here.