إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 13, 2016

ويش يكشف عن تقرير تدريب مقدمي الرعاية الصحية

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، عن إصدار تقرير خاص يتناول تحديات تدريب مقدمي الرعاية الصحية، بغرض تحفيز الحوار والعمل على إيجاد الحلول لهذه القضية بالغة الأهمية.
null
وسيُقدَّم التقرير خلال جلسة استعراض السياسات، ضمن فعاليات مؤتمر "ويش" 2016، والمنعقد يومي 29 و30 نوفمبر في العاصمة القطرية الدوحة. وسيناقش التقرير التحديات المحيطة بتطبيق التغطية الصحية الشاملة في خضم النقص العالمي المزمن في مقدمي الرعاية الصحية من ذوي الكفاءة والاختصاص.

وقد أدى ارتفاع عدد سكان العالم، والنمو الاقتصادي المطرد، إلى ازدياد ملحوظ في الطلب على الرعاية الصحية والضغوطات المصاحبة لذلك على العاملين في القطاع. ومع صعوبة الوصول إلى فرق الرعاية الصحية المؤهلة، سوف يعاني الملايين حول العالم من الحرمان من الخدمات الصحية الضرورية.

وأُعدّ التقرير عبر مجهود تعاوني بين "ويش" وقسم الصحة والتغذية والسكان بالبنك الدولي، بدعم من هيئة استشارية دولية مختصة. ويأمل التقرير في تعزيز التعاون بين الحكومات والشركاء ومجموعة البنك الدولي من أجل التصدي للقضايا المتعلقة بالتعليم والعمل في قطاع الرعاية الصحية، وذلك في سبيل تسريع عملية التقدم نحو التغطية الصحية الشاملة.

ويهدف التقرير إلى بلورة الأفكار الرائدة والجريئة حول الاستثمار في تدريب القوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية، لرفد عملية الانتقال إلى التغطية الصحية الشاملة، سيما بالنظر إلى آفاق وتحديات التوافق العالمي حول ضرورة هذا الانتقال.

كما سيتضمن برنامج المؤتمر تسعة منتديات بحثية تسلط الضوء على أكبر التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية حول العالم، سيما تلك المتعلقة بالصحة السكانية، والعلاج الدقيق، والفوائد الاقتصادية المترتبة على الاستثمار في القطاع الصحي، ومسؤوليات العناية الصحية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والتوحد، والحلول المعتمدة على علم السلوكيات، وأبحاث الجينوم في منطقة الخليج العربي من منظور الأخلاق الإسلامية، والقوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا

October 13, 2016

WISH Announces Report on Health Professionals

Share
The World Innovation Summit for Health (WISH) has announced it will publish a report focusing on the challenges of professional health education in order to stimulate debate and action on this important topic.
null
The report will be presented during a policy briefing session at the WISH 2016 Summit, taking place from 29th to 30th November in Doha, and will address the critical challenge of achieving Universal Health Coverage (UHC) in the midst of a chronic global shortage of competent health professionals.

World population increases, coupled with economic growth, have contributed to a higher demand for healthcare, increasing the pressure on healthcare workforces. In the absence of an accessible and competent health workforce, millions of people around the world will be unable to receive the services necessary to meet their needs.

The report is the result of a collaboration between the WISH and the World Bank Health, Nutrition and Population Global Practice, with the support from an international advisory board. The report hopes to enable increased collaboration between governments, partners and the World Bank Group in addressing health workforce and education related issues to accelerate progress towards UHC.

Amidst the challenges and opportunities represented by the global consensus around UHC, this report aims to catalyse intelligent and bold ideas on how investments in the education of health workers can help accelerate progress towards UHC.

WISH, a global initiative of (QF), is a meeting point for thousands of high-level policymakers, academics, and professionals. It has also evolved into a key platform for the dissemination of healthcare innovation and best practices.

For the full story, please click here.