إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 7, 2016

"ويش" يعلن عن منتدى الرعاية المسؤولة خلال قمة 2016

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" عن إطلاق منتدى الرعاية المسؤولة، ضمن فعاليات مؤتمر القمة لعام 2016، والمقرر انعقاده في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر.
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ويش
وسيحدّد المنتدى فوائد استخدام نظام متكامل للرعاية المسؤولة؛ بِهدف مساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، بما فيها السكري، ويحتاجون إلى خطط علاجية دقيقة وشاملة. كما سيتطرق إلى نطاق تنفيذ خطة الرعاية المسؤولة، والتي تشمل تحديد مجموعة من الأفراد الذين سيخضعون لدراسة تجريبية في قطر. وتضم هذه المجموعة أفرادًا تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، إضافة إلى أشخاص معرضين للإصابة به.

من ناحية أخرى، سيشارك مركز بروكنجز الدوحة، والجمعية القطرية للسكري في المنتدى من خلال ممثّلين عنهما لتقديم المشورة والتحليل بشأن هذه القضية المهمة. وسيناقش المشاركون أيضًا أهداف المرحلة التجريبية من الدراسة؛ بهدف صياغة استراتيجية متكاملة مصممة على القياس المحلي، والتي ستستخدم الموارد المتاحة لضمان وجود خطة رعاية صحية فعالة للمرضى على المدى الطويل. وفي هذا السياق، سيتم فحص وتحديد الأفراد المعرّضين لخطر الإصابة بالسكري عن طريق تحليل البيانات، لكي يستفيدوا بعدها من خطط الرعاية الصحية الشخصية، والتي تشكل الخطوط العريضة لاستراتيجية استعادة العافية لمرحلة ما قبل السكري.

وبهذه المناسبة، قال إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمبادرة "ويش": "نحن، في "ويش"، نرى أن هذه الدراسة أكثر من مجرد تقرير، حيث أنها تمثل شهادةٌ على مساهمة البرنامج في الاقتصاد الصحي المحلي. وقد تمكنّا من جمع الأطراف المعنية المحلية والخبراء الدوليين، بالتعاون مع شركائنا في وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية؛ للمساعدة في تغيير الطريقة التي تُقدّم من خلالها الرعاية الصحية لمرضى السكري في دولة قطر. وتُعدّ الدراسة أيضًا أفضل مثال عملي على احتضان الابتكار وتكييفه ليتلاءم مع السياقات المحلية."

وإلى جانب عقد منتديات حول البحوث الحديثة في السياسات الصحية، من المقرر أن تنظّم القمة معرضًا للابتكارات من كافة أنحاء العالم تبرز عملية صياغة تصميم برامج الرعاية الصحية، وتقديمها، وتمويلها، فضلاً عن تسليط الضوء على نخبة من المبدعين الشباب، الذين يمثلون قادة الرعاية الصحية الناشئة تحت سن الثلاثين ممن قدموا مساهمات في تعزيز الصحة العالمية تستحق التقدير على نطاق واسع.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا

April 7, 2016

WISH Announces Accountable Care Forum and Report for 2016 Conference

Share
The World Innovation Summit for Health (WISH) recently announced that an Accountable Care Forum will be held during its 2016 conference, which is taking place from November 29 to 30 in Doha, Qatar.
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ويش
The forum will outline the benefits of using an integrated accountable care system to assist patients suffering from chronic diseases, such as diabetes, and who require rigorous, all-encompassing treatment plans. It will also delve into the scope of implementing an accountable healthcare plan, including the identification of a suitable cohort in Qatar for a pilot study. The study will involve a pool of people aged 18 and older who have been diagnosed with type-2 diabetes or pre-diabetes, and those who are at high risk of developing the disease.

Conference participants will receive detailed action plans and recommendations, which will include the process of identifying the above mentioned cohort; the singling out of individuals within the group who suffer from diabetes; a screening plan for the remaining subjects; the development of a care pathway; the establishment of a multi-disciplinary team to manage patient care; and finally, individualized healthcare plans and project monitoring.

Six months after the study has commenced, a formal stocktake will be announced. This will be followed by a discussion of potentially extending the pilot study to additional populations and areas, depending on the success of the research.

The Brookings Institution and Qatar Diabetes Association (QDA) will have representatives at the forum to provide their unique analysis and advice on this critical topic. The forum will also serve as a platform to examine the potential for Qatar to lead the global community in the development of the healthcare services sector to ensure the prevention of chronic disease complications by way of tailor-made care.

The WISH 2016 Summit will feature seven groundbreaking research forums that highlight and address some of the world’s most pressing health-care challenges.
 
For the full story, please click here.