إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 6, 2019

الرئيس التنفيذي لمؤتمر "وايز" يفوز بجائزة الميدالية المئوية

مشاركة

فاز السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، بجائزة الميدالية المئوية التي يمنحها معهد التعليم الدولي.

واحتفاءً بجهود معهد التعليم الدولي في تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي على مدار 100 عام، يمنح المعهد هذه الجائزة للأفراد والمؤسسات ممن أسهموا في النهوض بمنظومة التعليم الدولي من خلال عملهم في الدوائر الحكومية، وقيادة جهود التبادل الأكاديمي وتنقل الباحثين والطلاب بين الدول، والتميز في العمل الخيري، والدعم المؤسسي للارتقاء بالتعليم الدولي والعلاقات الدولية. وتحظى بجائزة الميدالية المئوية البرامج الأكثر تميزًا وابتكارًا حول العالم على صعيد التعليم الدولي والتبادل المعرفي.

وبهذه المناسبة، قال السيد يانوكا: "أشعر بالامتنان للفوز بهذه الجائزة المرموقة التي تمثل أيضًا تكريمًا لجهود فريق عمل "وايز" والمجتمعين المحلي والدولي في سبيل جعل التعليم أولوية كبرى في جميع أنحاء العالم."

تجدر الإشارة إلى أن "وايز" يوفر مجموعة من البرامج خارج إطار قمته الرئيسية التي تنعقد في الدوحة، وتشمل هذه البرامج طائفة من المبادرات السنوية الرامية إلى اتخاذ إجراءات عملية، مثل برنامج صوت المتعلمين، وجوائز وايز، وجائزة وايز للتعليم، وبرنامج وايز لتسريع التطوير. هذا بالإضافة إلى إصدار 23 تقريرًا بحثيًا أصيلاً حول طيف واسع من الموضوعات مثل أساليب القيادة الملهمة، والسياسات العالمية لتدريس اللغات.

ومنذ عام 2009، استقبل "وايز" أكثر من 12 ألف مشارك من 150 دولة في مختلف فعالياته، إلى جانب 5400 منظمة وأكثر من 950 متحدثًا. ويواصل "وايز" دعم حركة التعليم من خلال العمل مع 35 ألف عضو فاعل في المجتمع و150 ألف متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تنعقد قمة وايز العالمية هذا العام خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر وتهدف إلى معالجة بعض القضايا الملحة، التي تأثرت بالتحولات المتسارعة في عالم التكنولوجيا والبيئة، تحت عنوان: "لنتعلم من جديد – ما معنى أن تكون إنسانًا". ومن شأن ذلك أن يحفز النقاش والحوار حول موضوعات من قبيل دمج مقاربة التعلم الشمولي من أجل تحقيق الرفاه، وفهم طبيعة عمل عقولنا وكيف نتعلم، والمواطنة العالمية لأجل التنمية المستدامة، والاستفادة من التكنولوجيا في تحقيق نتائج تعليمية إيجابية.

ومن المقرر أن تسبق القمة فعالية "أيام الدوحة للتعلم" التي تحتفي بالتعليم على مدار أسبوع خلال الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر. وبالشراكة مع إكسون موبيل قطر، يعرض "وايز" مبادرات محلية ويشجع المجتمع على المشاركة في الأنشطة.

وستنعقد هذه الفعاليات في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمة وستشهد استعراض مبادرات محلية وإقليمية في مجال التعليم. لتسجيل الحضور في قمة "وايز" 2019، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.wise-qatar.org/apply/

Home Media CenterWise CEO Receives Centennial Medal
October 6, 2019

Wise CEO Receives Centennial Medal

Share

Stavros Yiannouka, CEO of the World Innovation Summit for Education (WISE) – an initiative of Qatar Foundation – has been awarded the Centennial Medal by the Institute of International Education (IIE).

In honor of 100 years of academic and cultural exchange, the IIE award individuals and organizations who have contributed to the field of international education through government service, leadership in academic exchange and global mobility, philanthropic excellence, and corporate support for advancement of international education and relations. The Centennial Medal acknowledges the world’s most prestigious and innovative programs in international education and exchange.

Mr. Yiannouka said: "I am grateful to be receiving this prestigious award, and can only accept it on behalf of all of the work that WISE and the local and international community do to make education a priority around the world."

WISE offers a range of programs that go beyond its flagship summit in Doha, including annual action-oriented initiatives such as the Learners’ Voice, WISE Awards, WISE Prize for Education, and the WISE Accelerator. This also includes over 23 original research reports on a broad range of topics such as agile leadership and global language policies.

Since 2009, WISE has welcomed over 12,000 participants from 150 countries at its events, engaging with 5,400 organizations, and over 950 speakers. WISE continues to grow the education movement with 35,000 active contacts in the community database, and 150,000 social media followers.

The flagship global summit this year, taking place from November 19 – 21, aims to address pressing issues affected by rapid transformations in technology and the environment through the theme: ‘UnLearn, Relearn: What it means to be Human’. This will drive discussions and debates on topics such as integrating holistic learning for well-being, understanding our brain and how we learn, global citizenship for sustainable development, and leveraging technology for positive learning outcomes.

The summit will be preceded by Doha Learning Days, a week-long celebration of education, on November 14-19. In partnership with Exxon Mobil Qatar, WISE is showcasing local initiatives and encouraging the public to participate in the activities.

The events will be centered in QF’s ceremonial court and will feature local and regional initiatives in education. Apply for the 2019 WISE Summit:

https://www.wise-qatar.org/apply/