إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 3, 2019

برنامج وايز لتسريع التطوير يُحدث تحولاً في مستقبل المعرفة الشخصية

مشاركة

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ’وايز‘، أحد مبادرات مؤسسة قطر، عن فوز أحد خريجي برنامج وايز لتسريع التطوير، وهي منصة أوبريزوم (®OBRIZUM)، بالمركز الأول في جائزة قادة العصر الرقمي لسنة 2019 عن فئة الابتكار في الذكاء الاصطناعي، لتدخل بذلك نادي المائة الأكثر تأثيرًا.

برنامج "قادة العصر الرقمي"، عبارة عن برنامج وطني يهدف لتشجيع وتعزيز التحول الرقمي الفعال طويل الأمد في مختلف مستويات الحكومة وقطاع الصناعة والمؤسسات الخيرية.

تعمل أوبريزوم من المملكة المتحدة، وهي عبارة عن منصة سحابية تكيفيّة للتعليم الإلكتروني تعمل بواسطة تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي المشمولة بحقوق الملكية، ما يسمح للمؤسسات المختلفة بإنشاء وتقديم ومراقبة برامج تكيفيّة للتعلم والتطوير الإلكتروني على نطاق عالمي.

وبهذه المناسبة قال ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لوايز: "يشهد عالمنا اليوم أعلى معدلات الطلب على التعليم والتطوير؛ إذ تزداد الحاجة إلى أعداد أكبر من الطلاب وتتحول التوقعات لدى الموظفين، كما أن ممارسة جمع البيانات والمعلومات ذات الصلة وتوظيفها في ميدان تكنولوجيات التعليم لم تحقق كامل قدراتها بعد".

وأضاف يانوكا: "نعتقد في وايز أن فريق منصة أوبريزوم يساعد مجتمع التعليم العالمي في تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لتوفير تعليم تكيّفي داخل قاعات الدراسة وخارجها". وفي هذا الإطار يقول الدكتور تشيبزا آجلي، الرئيس التنفيذي لمنصة أوبريزوم: "مع أوبريزوم بات بمقدورك إنشاء وتقديم ومراقبة برامج التعليم والتدريب السحابية، ليس فقط أسرعَ من أي وقت مضى وإنما بطريقة شخصية تلبّي احتياجات المتعلم وتراعي قدراته بصورة آنية، وتقيس العائد على التعلّم وفق معايير واضحة".

كما وقد افتتح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، وهو إحدى المبادرات الدولية التي أطلقتها مؤسسة قطر، الباب لتقديم طلبات الانضمام لبرنامج «وايز» لتسريع التطوير في دورته الجديدة 2019-2020 في أبريل الماضي، ويهدف البرنامج إلى تسريع التطوير بدعم وتنمية المبادرات التعليمية المبتكرة التي تمتاز بقابلية عالية لتوسيع نطاق نشاطها والتأثير الإيجابي في هذا المجال.

Home Media CenterWISE Accelerator Program Is Changing the Future Of Personalized Knowledge
See all results
July 3, 2019

WISE Accelerator Program Is Changing the Future Of Personalized Knowledge

Share

A World Innovation Summit for Education (WISE) Accelerator program alumni – OBRIZUM® – has won first place in the Artificial Intelligence (AI) Innovation of the Year category of the Digital Leaders DL100 list.

Digital Leaders is a nationwide program for promoting effective, long-term digital transformation across government, industry, and charities.

Formally known as CamBioScience Ltd., the UK-based technology company OBRIZUM® is a cloud-based adaptive eLearning platform. Powered by deep proprietary AI technology, it allows organizations to automatically create, deliver, and monitor adaptive online learning and development programs on a global scale.

Stavros Yiannouka, CEO, WISE, said: “The world is facing the biggest need and demand for learning and development, with demand for students increasing and employee expectations shifting. The potential to collect and use relevant data in the EdTech space has yet to be fully realized.

“We at WISE believe that the OBRIZUM® team is helping the global education community harness the power of AI to provide adaptive learning inside and outside the classroom.” Dr. Chibeza Agley, CEO, OBRIZUM®, said: “With OBRIZUM® you can create, deliver, and monitor cloud-based education and training programs faster than ever before, in a way that is personalized to the learner in real time, and measure a clear return on learning.”

WISE, an initiative of Qatar Foundation, opened submissions for the 2019-20 edition of the Accelerator program in April, with the initiative commencing at the upcoming Summit taking place in Doha in November 2019. The program aims to support innovative education technology initiatives that show high potential for scalability and positive impact.