إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 29, 2014

الملتقى البحثي السنوي يسلط الضوء على الأبحاث الريادية في كلية طب وايل كورنيل في قطر

مشاركة
Posters Exhibition.jpgانعقد الملتقى البحثي السنوي الرابع لكلية طب وايل كورنيل في قطر للتعريف بأحدث الإنجازات البحثية الريادية للكلية. وقد شارك فيه أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الكلية حيث استعرضوا تباعاً أحدث الدراسات البحثية قيد التنفيذ في الكلية في مجالات مختلفة مثل سرطان المِبْيَض والثدي، والاضطرابات الجينية الخِلْقِيَّة، وداء السكري، وأمراض القلب والأوعوية الدموية وغيرها الكثير.

ويمثل الملتقى البحثي فرصة سنوية مهمة لباحثي كلية طب وايل كورنيل في قطر للتعريف بمشاريعهم البحثية الراهنة أمام زملائهم من الباحثين في قطر، مثلما يمثل فرصة مهمة للراغبين بالتعرُّف على الجهود البحثية المتميزة للكلية التي تضيف إلى البيئة البحثية في قطر وتدعم الجهود الدؤوبة المبذولة في مواجهة أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً في قطر والمنطقة.

وقد عرض باحثو الكلية وزملاء ما بعد الدكتوراة وعدد من طلابها، ما مجموعه 92 ملصقاً بحثياً رصدت نتائج المشاريع البحثية التي أجرتها الكلية خلال السنة الماضية.


تدير كلية طب وايل كورنيل في قطر حالياً 36 مختبراً بحثياً نشطاً حيث الجهود الاستقصائية تنصبّ على نطاق عريض من المجالات، بدءاً من العمليات الجزيئية والخلوية الأساسية ووصولاً إلى الدراسات الطبية التطبيقية والإكلينيكية.

ويعكف حالياً 165 من الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية على إجراء بحوث مهمة، وخلال الفترة بين يوليو 2012 ويونيو 2013 نشر أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية دراسات وتقارير في 133 دورية أكاديمية. وفي عام 2013، نالت المشاريع البحثية للكلية منحاً من الدورة السادسة لبرنامج الأوليات الوطنية للبحث العلمي، المنبثق عن مؤسسة قطر، بقيمة إجمالية تجاوزت 10.3 مليون دولار أميركي.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.

January 29, 2014

WCMC-Q Research Retreat Showcases College’s Pioneering Work

Share
Posters Exhibition.jpgThe cutting-edge research being conducted at Weill Cornell Medical College in Qatar (WCMC-Q) was showcased at the university’s Fourth Annual Research Retreat.

WCMC-Q faculty and students gathered on Saturday 25 January to give presentations about the research studies being carried out at the university in a wide range of fields, including breast and ovarian cancer, inborn genetic disorders, diabetes and cardiovascular disease.

The annual event is a chance for WCMC-Q investigators to share their findings with their counterparts within the scientific community in Qatar, and for attendees to learn more about the university’s ongoing mission to contribute to the burgeoning research environment in Qatar, and to target health issues most relevant to the regional and Qatari population.

The event featured a total of 92 poster presentations by research specialists, students and postdoctoral fellows relating the findings of projects conducted at the university over the past year.

WCMC-Q currently has 36 active research laboratories investigating diverse areas, ranging from the basic molecular and cellular processes through to translational, clinical and population-based studies.

There are now 165 staff and faculty members at WCMC-Q engaged in research, and between July 2012 and June 2013 WCMC-Q faculty contributed to 133 academic publications. In 2013, WCMC-Q research projects won grants from the 6th cycle of Qatar Foundation’s National Priorities Research Program (NPRP) totaling more than $10.3 million.

For the full story, please click here.