إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 6, 2013

إختيار ثلاثة مواطنين كفائزين في برنامج "فكرتك تغير عالمهم" من فودافون قطر لعام 2013

مشاركة
أعلنت شركة فودافون قطر في 4 مايو عن أسماء الفائزين الثلاثة في مبادرة "فكرتك تغير عالمهم" لعام 2013.

وقد تلقت فودافون أكثر من 150 طلبا منذ أن أطلقت برنامج "فكرتك تغير عالمهم" في فبراير من هذه السنة، وقد تم تسجيل إرتفاع بنسبة 35٪ في عدد المتقدمين القطريين مقارنة بالسنوات السابقة. وإن دل ذلك على شيئ فإنما يدل على رغبة كبرى لدى المجتمع القطري في لعب دور فعّال والمشاركة في عملية التنمية في دولة قطر.

وقد تم اختيار ثلاثة فائزين قطريين من أصل 150 متقدم وذلك لما تميزوا به من رغبة وحماس وإلتزام بإحداث تغيير إيجابي في دولة قطر.

  • السيد محمد الكواري: تتمثل فكرة السيد الكواري في تطوير حلول معلوماتية تسهل استخدام تكنولوجيا RFID وتكنولوجيا الهاتف الجوال لمساعدة الأشخاص المكفوفين على التمتع باستقلالية أكبر في حياتهم. حيث تمكن هذه التكنولوجيا الأشخاص الذين يعانون من ضعف في البصر من التعرف بسهولة على الأشياء الموجودة في المنزل أو في المكتب من حولهم، مما يمكنهم من التننقل بشكل أسهل. وقد إختار السيد الكواري "عين فودافون" كعنوان لمشروعه ليشكر فودافون على دعمها. ومن الجدير بالذكر أن إهتمام السيد الكواري بالعلوم قد بدأ في سن مبكرة، وقد قام بتطوير مهاراته ليصبح أول مخترع قطري، حيث قام بعدد من الاختراعات جعلت منه أول قطري يحصل على حقوق براءات اختراع علمية.

  • السيدة سلوى الكواري: السيدة الكواري هي مديرة مدرسة الكوثر الثانوية للبنات. وقد بدأت بإنجاز برنامجها "أشرقوا" منذ سنة 2009 في المدرسة بعد أن لاحظت أن هناك حاجة إلى تغيير العقليات لدى الشباب و الشابات حول نظرتهم لدورهم في المجتمع وكذلك الحاجة إلى ترسيخ وعي أكبر لضرورة فتح المجال أمام الطاقات الشابة وتكوينها في مجال أخلاقيات العمل وتزويدها بالمهارات اللازمة على المستويين الشخصي والمهني. وقد أطلقت سلوى برنامج "أشرقوا" سنة 2009 في المدرسة الخاصة بها، ثم بعد 3 سنوات تم توسيع البرنامج ليشمل 19 مدرسة قطرية للبنين و البنات. وقد وصل البرنامج إلى أكثر من 7000 من الطلبة والأولياء وشمل العديد من القدوات المؤثرة في المجتمع القطري. وستقوم فودافون بدعم هذا البرنامج خلال هذه السنة للمساعدة على توسيع نطاق البرنامج.

  • السيد محمد المطوي: السيد المطوي هو طالب في مجال إدارة الأعمال في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، كان قد بدأ حملة "فلاش موب" في مجال المسرح والدراما في الجامعة التي ينتمي إليها بهدف الرفع من درجة الوعي حول السلامة المرورية لدى الشباب القطري. وقد أتت هذه المبادرة نتيجة لتزايد عدد الضحايا في قطر خاصة من بين الشباب في الثلاث سنوات الأخيرة. هذه الحملة التي تأتي تحت عنوان "أحميك" لاقت قبولا كبيرا لدى الطلبة في المدينة التعليمية بفضل محتواها المبتكر والمحفز. وستقوم فودافون بدعم هذه الحملة التوعوية في قطر لتصل إلى أكبر عدد ممكن الأشخاص في المجتمع.

وستقوم فودافون بمتابعة وتغطية المشاريع التي سيقوم الفائزون بإنجازها ومدى التقدم الذي يحرزونه على مدار العام.

"فكرتك تغير عالمهم" هي مبادرة تندرج ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركات في برنامج "فودافون عالم أفضل"، وهي الآن في عامها الثالث. هذه المبادرة الرائدة والفريدة هي الأولى من نوعها في قطر وتقوم فودافون من خلالها بمنح المشاركين الفرصة للحصول على تمويل لمدة 12 شهرا لإنجاز مشاريع تهدف إلى تقديم المساعدة في المجتمع القطري. يمكن أن تشمل هذه المشاريع أي منطقة من المناطق، أو قضية من القضايا، أو أية مشكلة من المشاكل الاجتماعية طالما أنها تلبي حاجة محلية ولا تسعى إلى تحقيق أي نوع من الأرباح.

May 6, 2013

Three Qataris Named as Winners of Vodafone’s World of Difference2013

Share
Vodafone Qatar today announced the three winners of its ’World of Difference‘ initiative for 2013.

Vodafone received over 150 applications since it launched ’World of Difference‘ in February this year, with an increase of 35 percent in the number of Qatari applicants from previous years. This shows the Qatari community’s increasing motivation to get involved and play an active role in the development of Qatar.

Three Qatari winners were selected out of the 150 applicants due to their passion and selfless dedication to bring about positive change in Qatar.

  •   Mr Mohammed Al-Kuwari:Mr Al Kuwari’s idea is to develop assistive informatics solution using RFID and mobile technology to help blind individuals to live more independently. The technology will enable people with visual impairment to be able to identify objects around them at home or at the office easily, facilitating their navigation through spaces around them more easily. Mr Al Kuwari named his project ’The Vodafone Eye‘ to thank Vodafone for its support. Mr Al Kuwari’s passion for science started from an early age, and he has developed his skills to become the first Qatari inventor, inventing a number of inventions making him the first Qatari to obtain scientific patent rights. 

  • Mrs Salwa Al Kuwari: Mrs Al Kuwari is the Principal at Al Kawthar female high school. In 2009 she started a program in the school when she noticed the need for a mind-set change among the youth around the way they view their role in society and a need for a strong sense of self-awareness to unlock the youth's potential and equip them with the right ethics and personal and professional skills. She launched the ’You Shine‘ program in 2009 at her school, and three years later the program expanded to 19 Qatari boys and girls schools, both middle and high schools. The program reached more than 7,000 students and their parents, involving many influential role models in Qatari society. Vodafone will support her program this year and help her expand it even further.

  • Mr Mohammed Al Matwi: Mr Al Matwi is a Business Administration student in Carnegie Mellon University in Qatar who started a theatrical/drama flash mob campaign at his university that aims to raise awareness about road safety among Qatari youth. This came about after seeing the number of lives lost increase especially among young people in Qatar over the last three years. His campaign, titled ’Ahmeek-Protect You‘, captured the hearts of students at Qatar Foundation with its creativity and engaging scenes. Vodafone will support him in expanding his awareness campaign in Qatar to reach the wider community.


Vodafone will be regularly communicating on the winners’ projects and progress throughout the year.

'World of Difference' is an initiative under Vodafone’s corporate social responsibility programme- Vodafone Better World. This unique flagship initiative is a first of its kind in Qatar in which Vodafone gives people the opportunity to receive funding for 12 months to undertake projects to help the community in Qatar. The projects can focus on any area, cause or social issue as long as it meets a local need and is 100% non-profit.