إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 14, 2016

يوم جامعي لطلاب الثانوية في جامعة تكساس إي أند أم في قطر

مشاركة
استقبلت جامعة تكساس إي أند أم في قطر طلاباً من المدارس الثانوية، لمنحهم فرصةً لتجربة الحياة الجامعية لطلاب الهندسة، يوم أمس 13 فبراير في مبنى الكليّة الكائن في المدينة التعليمية.
DSC_7565.jpg
والتقى الطلاب بأعضاء هيئة التدريس من الأساتذة وطاقم عمل الجامعة وطلابها الحاليين خلال الفعالية. حيث شرح أساتذة الجامعة للطلاب عن عمل المهندس وعن الشهادات الأربع التي تقدمها جامعة تكساس إي أند أم في قطر وهي الهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وهندسة البترول.

وتحدثت طالبة الهندسة في جامعة تكساس إي أند أم في قطر غادة الهارون للحضور عن تجربتها في الانتقال من المدرسة الثانوية إلى الحياة الجامعية، وشاركت مع الطلاب تجربتها الشخصية عن قدرتها على التكيف مع متطلبات الحياة الجامعية، حيث من المتوقع أن يكون الطلاب متعلمين مستقلين ومسؤولين عن قراراتهم الشخصية.

واختُتِمَت الفعالية بالإعلان عن مواعيد القبول في الجامعة، حيث أُتيح للطلاب المتقدّمين والراغبين في التقديم اللقاء مع موظفي مكتب القبول لمناقشة متطلبات التقدّم للجامعة.

للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم والحصول على شهادة أكاديمية في الهندسة من جامعة تكساس إي أند أم في قطر الفرصة لتقديم طلبات القبول حتى تاريخ 1 مارس. يستقبل مكتب القبول الاستفسارات والطلبات من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً وحتى 4 عصراً.

للمزيد يرجى زيارة الموقعexploretamuq.com.

February 14, 2016

TAMUQ Hosts 120 High School Students to Experience a Day as an Engineering Student

Share
High school students had the chance to experience life as a Texas A&M University at Qatar (TAMUQ) engineering student on campus in Education City. The event took place on 13 February.
DSC_7565.jpg
Students met professors, staff and current students during the daylong event. Professors presented to students on what it means to be an engineer and about the four degrees the branch campus offers: chemical engineering, electrical engineering, mechanical engineering and petroleum engineering.

Ghada Al-Haroon, a current Texas A&M at Qatar student, talked to the audience about her experience in transitioning from high school to college life. She shared her personal account of how she was able to adjust to the demands of college life in which students are expected to become independent learners who are responsible for their decisions.

The day concluded with Admissions Time during which the applicants and prospective students had the chance to meet with admissions officers to discuss application files.

Students who are interested in pursuing a degree in engineering at Texas A&M at Qatar have until 1 March to submit their applications. The Office of Admissions is open Sunday through Thursday from 8 am to 4 pm. Find out more at http://exploretamuq.com/