إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 11, 2013

إقبال كبير من قبل المخترعين العرب على المشاركة في الموسم الخامس من برنامج "نجوم العلوم"

مشاركة

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن عودة البرنامج التلفزيوني العلمي والتكنولوجي "نجوم العلوم"، والذي يجمع بين النمط التعليمي والترفيهي وتلفزيون الواقع، في موسمه الخامس على قناة MBC4، حيث تلقى البرنامج في عدداً غير مسبوق من طلبات التسجيل من مختلف أنحاء المنطقة.

واعتباراً من 13 سبتمبر 2013، سيبدأ البرنامج رحلته الجديدة هذا العام على مدار تسعة أسابيع للبحث عن أفضل المخترعين الشباب في العالم العربي، حيث سيتم اختيار 30 متسابقاً من كلٍّ لمن مصر، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمغرب، وقطر، والأردن، والسعودية، ولبنان. وسيشهد الحفل الختامي الذي يبث على الهواء مباشرة توزيع جوائز نقدية يبلغ مجموعها 600 ألف دولار أميركي على الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى.

وخلال السنوات الخمس الماضية، جذب هذا البرنامج الفريد من نوعه، والذي أطلقته مؤسسة قطر في عام 2009، أكثر من 25 ألف مشارك من 18 دولة من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك بهدف اكتشاف ورعاية الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا بين أوساط الشباب العربي. وقد حظيت المواسم الأربعة الماضية بمتابعة الملايين من المشاهدين في المنطقة، بالإضافة إلى زيادة متابعي البرنامج على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير ليضمّ أكثر من نصف مليون عضو فعال.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، رئيس جامعة حمد بن خليفة: "كل موسم جديد من برنامج نجوم العلوم يمثل تحدي جديد بالنسبة لنا كقائمين على البرنامج وأيضاً بالنسبة للمشاركين خصوصاً في ظل التطور التكنولوجي، ومن مميزات كل موسم هو التعرف على مبدعين جدد وأفكار واختراعات جديدة والذي من شأنه أن يدفع ويحفز الشباب في الوطن العربي للعمل على الابداع والابتكار على كل ما هو جديد والتطلع للعالمية."

ويتألف الموسم الخامس من برنامج "نجوم العلوم"، الذي يقدمه المذيع خالد الجميلي، من ثماني حلقات إضافة إلى الحفل الختامي المباشر، حيث سيتم دعوة الجمهور للمشاركة في التصويت إلى جانب لجنة التحكيم لاختيار الفائزين. وسيبدأ بث البرنامج في 13 سبتمبر 2013 في تمام الساعة 8:00 مساء بتوقيت السعودية، مع عرض المستجدات بشكل يومي ابتداءً من يوم السبت 5 أكتوبر في تمام الساعة 4:30 بعد الظهر بتوقيت السعودية على قناة MBC4.

للاطلاع على أحدث المستجدات، يرجى الدخول إلى:

وتعرض هذه المواقع الإلكترونية أيضاً معلومات حول طلبات التقدّم للمشاركة في الموسم السادس من برنامج "نجوم العلوم"، باب الاشتراك مفتوح حتى 15 ديسمبر 2013.

لقراءة الموضوع الكامل على موقع برنامج نجوم العلوم، يرجى الضغط هنا.

September 11, 2013

Stars Of Science Returns To MBC4 With A New Season

Share

Qatar Foundation (QF) has announced the return of the science and technology edutainment reality TV program Stars of Science, on MBC4 for an exciting fifth season, which has received an unprecedented number of advance registrations from across the region.

The nine-week series will begin its search for this year’s round of young Arab innovators on 13 September 2013, choosing 30 contestants from a casting tour that takes the program to Egypt, the UAE, Kuwait, Morocco, Qatar, Jordan, KSA and Lebanon. The live finale will see a total of $600,000 in prize money awarded to the finalists, split between one winner and three runners-up.

During the past five years, the one-of-a-kind program, first initiated by QF in 2009, has attracted more than 25,000 candidates from 18 countries in the Middle East and Africa, with the aim of discovering and nurturing innovation in science and technology amongst Arab youth.

The past four seasons have been watched by millions of viewers across the region and the program’s social media community has grown significantly to more than half a million active members.

His Excellency Sheikh Abdulla bin Ali Al-Thani, President of Hamad Bin Khalifa University said, “Each new season of Stars of Science represents a new challenge for both the judges and the participants, especially with the advancements in technology. Every year, we identify new innovators, ideas and inventions, motivating the Arab youth to work on creating and innovating new products of global standards.”

Hosted by Khaled Al Jumaily, Stars of Science Season Five will consist of eight prime-time episodes plus the live finale, where the public will be invited to vote alongside the Jury. The program will begin on 13 September 2013 (8pm KSA), with daily updates starting from Saturday 5 October at 4:30pm KSA on MBC4.

For the latest updates, log on to:

www.starsofscience.com
https://www.facebook.com/StarsofScienceTV
http://twitter.com/starsofscience
http://www.youtube.com/starsofsciencetv

These sites also include information on the application process for Stars of Science Season Six which is currently accepting submissions from applicants until December 15th 2013.

To read the full article on Stars of Science’s website, please click here.