إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

August 17, 2016

"روتا" تفتح باب التسجيل في برنامج التحديات الشبابية التدريبي

مشاركة
فتحت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، بالشراكة مع إكسون موبيل قطر، باب التسجيل للمشاركة في البرنامج السنوي للتدريب على مهارات القيادة، الذي يهدف إلى تطوير مهارات الشباب بدولة قطر في مجالات خدمة المجتمع والتواصل والقيادة.
null
وتسهم التدريبات المكثفة التي يقدمها برنامج التدريب على مهارات القيادة (التحديات الشبابية) في تأهيل الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و26 عامًا للقيام بدور نشط وفعال في تنمية مجتمعاتهم، والمشاركة في الأعمال الإنسانية على المستويين المحلي والدولي.

ويتكون مشروع التحديات الشبابية من ثلاث مراحل، وستركز المرحلة الأولى التي تقام في قطر خلال الفترة ما بين 26 و29 أكتوبر على مهارات القيادة، وأساسيات العمل الجماعي، وإدارة المشاريع الاجتماعية بوجه خاص.

وسيحصل المشاركون في "البرنامج" على وصف تفصيلي للمشروع بما في ذلك آلية العمل، وأنواع المشاريع المطلوبة من المجموعة، وشروط التنفيذ. ويتطلب هذا البرنامج التدريبي من الشباب المشاركين تنفيذ مشاريع تقدم مساهمات فعالة ومؤثرة في مجتمعاتهم، وتسهم في الوقت نفسه في صقل مهاراتهم.

ويتعين على المهتمين بالمشاركة في البرنامج تلبية جميع المتطلبات اللازمة قبل إغلاق باب التسجيل في منتصف شهر أكتوبر المقبل لكي يتسنى النظر في طلبات مشاركتهم. وتشجع "روتا" جميع الشبان على التسجيل في البرنامج عبر زيارة الموقع التالي: www.reachouttoasia.org.
Image 1.jpg
وبعد عملية الفرز الأولي، سيُطلب من الشباب المتقدمين الذين وقع عليهم الاختيار اجتياز المقابلة الشخصية، وسيبدأ الإعلان عن أسماء الشباب المقبولين في البرنامج خلال الفترة من 5 سبتمبر حتى منتصف أكتوبر.

والجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامج روتا للتدريب على القيادة (تحدي القيادة) ستنتهي في شهر مارس 2017 خلال مؤتمر إمباور، حيث سيطلب من الشباب المشاركين تقديم عرض نهائي للمشاريع المقدمة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا

See all results

Coronavirus (COVID-19) Updates

For the latest COVID-19 information and updates from Qatar Foundation, please visit our Statements page

August 17, 2016

Registration Opens For ROTA Leadership Training Programme

Share
ROTA, in partnership with ExxonMobil, has opened registration for its annual Leadership Training Programme, Youth Challenge, which aims to develop the leadership, communication and community service skills of young people in Qatar.
null
Extensive training provided during the ROTA Leadership Training Programme will better prepare candidates, aged between 16 – 26, to play an active role in the development of their communities and engage in local and international humanitarian action.

The first phase of ROTA’s three-phase Youth Challenge project will take place from 26 - 29 October in Doha and will focus on leadership and the fundamentals of team work with a specific focus on social project management.

At the start of the training program participants will be provided with a detailed description of the project, including work mechanism, types of projects required from groups, and implementation requirements.

Interested participants are encouraged to visit the website: www.reachouttoasia.org to apply for the program.
Image 1.jpg
Following an initial screening process, shortlisted candidates will be required to attend a brief interview. Successfully selected candidates will be announced from 5 September until mid-October.

The third and final phase of the ROTA Leadership Training Programme will end in March 2017 at EMPOWER, ROTA’s annual youth-led conference, where participants will be required to deliver a final project presentation.

For the full story, please click here