إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 21, 2019

حديقة القرآن النباتية تنظم يومًا لتأهيل النباتات البرية

مشاركة

استضافت حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر، يومًا لإعادة تأهيل النباتات البرية في روضة عصا الراعي المُهددة جراء التدخلات البشرية في شمال دولة قطر، وذلك احتفالًا بيوم الأرض، الذي يقام كل عام في 22 أبريل.

وقد أُقيمت الفعالية، ليوم واحد، كجزء من نموذج الأمم المتحدة للدرجة المتوسطة المنعقدة بقطر، الذي عقد في الفترة ما بين 19 و20 أبريل، والتي كانت بمثابة فرصة للمشاركين لمناقشة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، القائمة على إدارة النظم البيئية، والأمن الغذائي وجودة التعليم.

وقد شارك ما يقارب 80 طالبًا دوليًا من المملكة المتحدة، وألمانيا، وبنجلاديش، واليابان، وقطر، ممن حضروا نموذج الأمم المتحدة للدرجة المتوسطة المنعقدة بقطر، والذي شهد إعادة تأهيل 120 شجرة محلية في منطقة عصا الراعي، ولم يقتصر البرنامج على زراعة النبات البرية فحسب، فقد رصد الطلاب المشاركون أيضًا الحيوانات والنباتات المحلية في قطر، وتلقوا شرحًا عن أنواع الحشرات والزواحف المتواجدة في المنطقة وأهميتها في حفظ النظام البيئي.

تم تنظيم مبادرة إعادة تأهيل النباتات البرية، بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، ومركز أصدقاء البيئة، والبرنامج العالمي لنموذج محاكاة الأمم المتحدة في مؤسسة قطر "ثيمن قطر"، وهي جزء من من إحدى برامج صون النباتات في بيئاتها الأصلية، والتي تقدمها حديقة القرآن النباتية بهدف حفظ وإعادة تأهيل النباتات الصحراوية في موائلها الطبيعية من أجل مكافحة التصحر وإشراك المجتمع القطري لإظهار إلتزامه بالحفاظ على البيئة في دولة قطر.

See all results
April 21, 2019

Qur’anic Botanic Garden Organizes Desert Restoration Day

Share

The Qur’anic Botanic Garden (QBG), a member of Qatar Foundation, recently hosted a desert restoration day event in the north of Qatar to mark Earth Day, which takes place every year on April 22.

The one-day event was held as part of the Middle School Model United Nations – Qatar (MSMUN-Q) conference that took place from April 19-20, which served as an opportunity for participants to discuss the UN Sustainable Development Goals, including those focusing on climate action, life on land, and quality education.

Nearly 80 students from the UK, Germany, Bangladesh, Japan and Qatar who attended MSMUN-Q participated in the desert restoration event, which saw 120 native trees rehabilitated in Asat Al Raei. They also explored the indigenous flora and fauna of Qatar, learning about various birds, insects and mammals, and the importance of conserving the ecosystem.

The desert restoration day event was organized in collaboration with the Ministry of Municipality and Environment, Friends of the Environment Center, and THIMUN Qatar. It was part of a wider conservation program designed by QBG to restore and rehabilitate desert plants in their natural habitat, and aims to help to combat desertification while engaging the community.