إظهار جميع النتائج

مبادرات الوصول في مؤسسة قطر

تلتزم مؤسسة قطر بالإسهام في جعل هذه النسخة من بطولة كأس العالم الأكثر شمولًا على الإطلاق. انتقل لأسفل للتعرف على مبادراتنا الأساسية لتسهيل الوصول، والتي تتضمن برنامج "لكل القدرات"، والغرف الحسية، والتعليق الوصفي السمعي، وبرنامج "متطوعو تسهيل الوصول".

QF’s Accessibility Initiatives -QF - Hero

برنامج مؤسسة قطر "لكل القدرات"

01

يدعم برنامج "لكل القدرات" الشباب والنشء من ذوي القدرات المختلفة للانخراط في أنشطة رياضية وتطويرية. يتضمن البرنامج مخيمات متخصصة، وفصولًا لكرة القدم والسباحة توائم الاحتياجات الفردية للفئات المختلفة من القدرات مثل الأفراد الذين يواجهون صعوبات في التعلم، وذوي الإعاقة البصرية أو السمعية أو الجسدية.

غرفة المساعدة الحسيّة في استاد المدينة التعليمية

02

يستضيف استاد المدينة التعليمية أولى غرف المساعدة الحسية الدائمة على مستوى البلاد، والتي تتمتع بإطلالة مميزة من جناح الضيافة (سكاي بوكس 1). صُممت الغرفة لتلائم الأفراد الذين يجدون بيئة الاستاد حافلة بالصخب بشكل مفرط، حيث تساعد في خلق بيئة مناسبة لذوي الاحتياجات الحسية، وتتيح لهم الاستمتاع بمشاهدة المباريات. كما تحتوي الغرفة ألعابًا تفاعلية وحسيّة وسماعات عازلة للضوضاء، إضافةً إلى مرافق تقديم الطعام.

التعليق الوصفي السمعي

03

خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ سيتم توفير تعليق وصفي سمعي مباشر، يمكّن المشجعين من ذوي الإعاقة البصرية من متابعة المباريات. يعمل على توفير هذه التجربة الفريدة فريق مختص بالتعليق الوصفي السمعي حاصل على تدريب في معهد دراسات الترجمة بجامعة حمد بن خليفة.

متطوعو تسهيل الوصول

04

تحت مظلة شراكتنا مع "الفيفا"، نوفر تدريبًا متخصصًا لمتطوعي تسهيل الوصول من أجل توفير تجربة مرحبة ومميزة لجميع مشجعي كرة القدم من كل الفئات. وإلى جانب الاستمتاع بالمشاركة في الإعداد لبطولة بحجم كأس العالم لكرة القدم، فإن المتطوعين سيحصلون على تأهيل جيد يساعدهم في تقديم أفضل خدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة، ويمنحهم خبرة مفيدة مستقبلًا.

قطر للجميع: الدليل الشامل لجميع القدرات

05

يقدم هذا الدليل باقة من أكثر من ثلاثين وجهة مميزة وتجربة شيقة يمكن للأشخاص من جميع القدرات استكشافها والاستمتاع بها في دولة قطر.