إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

مسابقة الفنون: "قصص من الصمود لم تروَ بعد"

تنظم مؤسسة قطر ومتاحف قطر مسابقة للفنون عبر الإنترنت ومعرضًا إلكترونيًا لمشاركة صور الاستجابة الفنية العالمية لفيروس كورونا (كوفيد-19) في إطار منتدى باريس للسلام. يأتي المعرض بعنوان "قصص من الصمود لم تروَ بعد"، وسيسلط الضوء على قدرة الإنسان على الصمود في أوقات الأزمات.

المقدمة

01

منتدى باريس للسلام قمة سنوية، ومنصة تجمع أعضاء المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم، لمشاركة حلول الحوكمة العالمية للتحديات التي يشهدها عالمنا. تشارك مؤسسة قطر، بصفتها شريكًا استراتيجيًا للمنتدى، في العديد من حلقات النقاش والفعاليات الجانبية لهذا الحدث السنوي.

تتضمن إسهاماتنا الرئيسة لهذا العام استضافة مسابقة فنية عبر الإنترنت مع منتدى باريس للسلام، وبدعم من متاحف قطر، لتشجيع الفنانين الشباب من جميع أنحاء العالم لمشاركة قصص من حياتهم تبرز صمودهم في مواجهة أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19).

ستعرض الأعمال الفنية المنتقاة من المسابقة ضمن معرض إلكتروني بعنوان: "قصص من الصمود لم تروَ بعد".

الموضوع

02

في أوقات الأزمات، يواجه ملايين الأشخاص حالة من القلق وغياب الاستقرار، وحينها تتجلى قدرة الإنسان على التكيف مع التغيير والصمود.

فعندما ضرب فيروس كورونا (كوفيد-19) كوكبنا هذا العام، تغيرت وتيرة حياتنا، فلجأنا إلى العزلة وتغيرت علاقتنا بالزمان والمكان. ولكن بدل أن نستكين إلى هذا الوضع، أظهرنا قدرةً على التحمل، وعملنا جميعًا من أجل إيجاد طرق مختلفة لنستمر في العطاء بإيجابية، والمضي قدمًا.

ومع اختلاف التجارب التي نخوضها في هذه الأوقات المضطربة من شخص إلى آخر، إلا أن شيئًا واحدًا فرض نفسه جليًّا كقاسم مشترك بيننا، وهو إيماننا بأن هذه الأوقات العصيبة آيلة إلى زوالٍ؛ وقد استحقت وحدتنا وصمودنا الاحتفاء.

هذه دعوة موجهة لجميع الفنانين والمبدعين لمشاركة تعبيرهم الفني حول الصمود الإنساني، وهي فرصة للمشاركة في كتابة هذا الفصل من التاريخ، حيث كافحنا معًا لنتخطى هذه الأزمة.

أهلية وإجراءات المشاركة

03

يمكن للفنانين من جميع أنحاء العالم ممن تزيد أعمارهم عن 16 سنة تقديم أعمالهم لإضافتها إلى المعرض، كما نقبل التقديمات من ممثلي صالات العرض أو وكلاء الفنانين. يمكن المشاركة بأي عمل فني من مختلف الوسائط والأشكال التعبيرية.

يمكنك تقديم عملك الفني الذي يتمحور حول الموضوع المختار، حيث ستُمنح الأولوية للأعمال التي تبحث القضايا والموضوعات ذات الصلة بمجتمعنا التي يمكن مقاربتها فكريًا، وتقدم فرصة للتأمل بالنسبة للزوار المعرض.

ستقبل فقط الأعمال الفنية التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية، بما في ذلك الرسم الرقمي، واللوحات الرقمية، والتصوير الرقمي، وفن البكسل، والكولاج الرقمي، وتصوير الفيديو، والرسوم المتحركة، والواقع الافتراضي، والفن الوظيفي، وتصميم المنتجات، أو غير ذلك من الوسائط المرئية سواء كانت ثنائية أو ثلاثية الأبعاد، أو الصور الرقمية ثنائية أو ثلاثية الأبعاد.

يجب تقديم العمل الأصلي، ولن تقبل نُسخ من العمل بواسطة التصوير الفوتوغرافي أو المسح الضوئي.

عملية الانتقاء
  • التقديم

    01
    يقدم الفنانون أعمالهم عبر الإنترنت حيث ستتاح هذه الأعمال عبر الموقع الإلكتروني للمعرض
  • الانتقاء

    02
    ستراجع لجنة التحكيم الأعمال الفنية وستعلن عن الأعمال الفنية المنتقاة
  • إعلان الفائز

    03
    سيعلن عن الفائزين في مسابقة الفنون عبر الإنترنت خلال منتدى باريس للسلام 2020

01

التتويج
ستعرض الأعمال الفنية المنتقاة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسسة قطر. كما سيحصل الفائزون الثلاثة على تذكرة لحضور فعالية TED في الدوحة التي ستقام في 2022، بالإضافة إلى تكاليف الإقامة خلال تلك الفترة.

الجدول الزمني
يمكنكم الاطلاع على الجدول الزمني للمسابقة والتقديم عبر الإنترنت:

  • 7 سبتمبر 2020: فتح باب التقديم
  • 15 أكتوبر 2020: إغلاق باب التقديم
  • 1 نوفمبر 2020: الإعلان عن الأعمال الفنية المنتقاة
  • 13 نوفمبر 2020: الإعلان عن الفائزين في منتدى باريس للسلام

قدِّم عملك

04

سيفتح باب التقديم من 7 سبتمبر 2020 إلى 15 أكتوبر 2020. بادر بإرسال عملك عن طريق ملء الاستمارة الإلكترونية أدناه.


!شكرًا لإرسال مشاركتك