إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 29, 2015

صحتك أولاً تفوز بجائزة أفضل جهة تساهم بتنمية المجتمع

مشاركة
فازت حملة "صحتك أولاً" التي أطلقتها وايل كورنيل للطب - قطر بجائزة أفضل جهة تساهم بتنمية المجتمع، وذلك تقديراً لما تبذله من أجل تحسين صحة الأفراد في قطر. وقد تمّ الإعلان عن هذه الجائزة خلال انعقاد مؤتمر المسؤولية الاجتماعية برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة في فندق هيلتون الدوحة.
null
يُذكر أن "صحتك أولاً" أطلقتها وايل كورنيل للطب – قطر عام 2012 بالتعاون مع المجلس الأعلى للصحة وشركاء استراتيجيين هم: مؤسسة قطر، المجلس الأعلى للتعليم، أوكسيدنتال قطر، إكسون موبيل قطر واللجنة الأولمبية القطرية.

قامت "صحتك أولاً" بإطلاق العديد من المبادرات المبتكرة للوصول إلى كافة شرائح المجتمع من خلال شتى وسائل التواصل والفعاليات المجتمعية، نذكر منها:
  • مشروع البيوت الخضراء الذي يزوّد أكثر من 80 مدرسة ابتدائية في كافة أنحاء قطر بهياكل البيوت الخضراء والبذور وأدوات البستنة، بهدف توعية الطلاب حول أهمية الزراعة الطبيعية وفوائد تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • التحدّي وهو كناية عن يوم ترفيهي لطلاب المدارس تتخلله مباريات رياضية وملصقات تعرض بحوثهم العلمية، وقد شاركت فيه أكثر من 40 مدرسة.
  • يلاّ ناتشيرال المبادرة التي رفعت من نسبة الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية انتهاج أنماط الحياة الصحية، من خلال تقديم النصائح الصحية وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية وعلى تحضير الأطعمة الصحية.
  • اعتماد وسائل التواصل المختلفة التي تجلّت بإنتاج العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية، عرض أفلام توعوية قصيرة على شاشات السينما، إقامة منصّات توعية في المجمعات التجارية، زيارات منتظمة للمدارس، إنشاء موقع إلكتروني خاص بالحملة، التفاعل المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطبيق على الهواتف المحمولة لتعداد الوحدات الحرارية، بيانات صحفية ومقابلات في كافة الصحف والمجلات.
  • المقاصف الصحية في المدارس التي بدأت الحملة بتطبيقها بالتعاون مع "أملاك للخدمات" في المدارس التابعة لمؤسسة قطر، وذلك من خلال تقديم الطعام الصحي للطلاب وتزويدهم بالفوائد الصحية للمجموعات الغذائية.
  • سباق الألوان الذي شهد نجاحاً لافتاً واستطاع جمع أكثر من 5 آلاف شخص في يوم واحد بهدف تشجيعهم على أنماط الحياة الصحية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا