2016 M06 26

طلبة قطريون متميّزون يشاركون في برنامج "مهندسو المستقبل"

مشاركة
يمضي أكثر من 50 من ألمع مهندسي المستقبل من الشباب والباحثين القطرين الأسابيع الأولى من عطلاتهم الصيفية عبر مشاركتهم في برنامج "مهندسو المستقبل" وبرنامج "أكاديمية الهندسة الصيفية" في الفترة من 19-30 يونيو في جامعة تكساس إي أند أم في قطر.
null
يعتبر برنامج أكاديمية هندسة الصيف برنامج إثرائي أكاديمي رائد يمتد لعشرة أيام بمشاركة أربعة وعشرين طالبا قطريا متميزا من طلبة (الصف الحادي عشر) الذين تمت تسميتهم "باحثو رؤية قطر الوطنية" ويعمل الطلبة مع نخبة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة تكساس إي أند أم قطر في ذات صلة بالواقع، ومشاريع بحثية متعلقة بالتحديات البحثية التي تواجه قطر في مجال المركبات وإنتاج البترول وتحلية المياه والطاقة اللاسلكية.

ومن خلال هذا البرنامج سيتعرف الطلاب على مواضيع متقدمة في الهندسة والعلوم إلى جانب تدريس الطلبة المهارات اللازمة لحل هذه المشاكل. كما سيتعلم الطلبة كيفية توصيل الأفكار التقنية حيث سيتم اختبار الطلبة بتلك المهارات في نهاية البرنامج الذي سيستمر لمدة أسبوعين من خلال تقديم مشاريعهم الفردية ونتائج البحوث لأعضاء هيئة التدريس.
Future Engineers_22Jun16_ALX_8609.jpg
عبدالله عابدين، باحث متميز في مجال الرؤية الوطنية في أكاديمية الهندسة الصيفية يقول بأن هذه الخبرة منحته أفكارا جديدة عن دور الهندسة في دعم النمو والتطور في دولة قطر.

وقال الطالب ناصر آل ثاني أحد طلبة البرنامج" أشعر بالفخر بأن أتيحت لي فرصة الشعور باني طالب في جامعة تكساس إي أند أم قطر عامة وكمهندس خاصة. لقد سررت جدا أن أتعرف على التخصصات الهندسية المختلفة وما تقدمه وكذلك مجال العمل في جامعة تكساس إي أم قطر.

في الأسبوع الثاني، سيقوم مهندسو المستقبل بتصميم أداة يمكن أن يستخدمها رائد الفضاء وهو في الفضاء. وسيتم تصميم وطباعة الأدوات باستخدام تقنية الطابعات ثلاثية الأبعاد الفريدة من نوعها والمتوفرة في مرافق في جامعة تكساس إي أند أم ،كما سيقابل الطلبة رائد الفضاء "دوين كيري" من وكالة ناس للفضاء ليطلعهم على تجربته في الفضاء وأنواع المهام التي يمكن أن يقوم بها رائد الفضاء في أماكن انعدام الجاذبية.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا