2014 M09 17

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يتدارس مستقبل تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة

مشاركة
عيّن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" البروفسور روبرت جي إس توماس “OAM”، رئيس مستشاري مرض السرطان في حكومة ولاية فيكتوريا، رئيساً لمنتدى تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة.

البروفسور روبرت جي إس توماس “OAM”، رئيس منتدى تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولةوسيقوم البروفيسور توماس بقيادة فريق من أبرز الخبراء الدوليين لإعداد تقرير مستند على الأدلة حول القضايا الرئيسية المتعلقة بتوفير رعاية مرضى السرطان بأسعار معقولة، بما في ذلك:
  • فهم القضايا المتعلقة بالتكاليف ومسار الرعاية السريرية.
  • تصميم أساليب مبتكرة لتقديم نماذج معقولة لرعاية مرضى السرطان سواءً في الدول النامية أو الدول ذات الموارد المرتفعة.
  • تقديم حلول مبتكرة حول منظومة التسعير والحوافز للأدوية والعلاجات عالية التكاليف.
  • الاستخدام الأفضل للتطور التكنولوجي وايجاد قيمة مضافة للأساليب الحالية لرعاية مرضى السرطان.
سيقوم المنتدى بتقديم العديد من الاستنتاجات والتوصيات التي من المقرر أن يتم طرحها للنقاش في مؤتمر "ويش" العام المقبل، والذي سيقام خلال الفترة 17 – 18 فبراير 2015 في العاصمة القطرية الدوحة.

WISH logo.jpgمن جانبه قال البروفيسور اللورد دارزي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر "ويش"، ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية التابع لجامعة إمبريال "لمرض السرطان تأثيرات بشرية واجتماعية واقتصادية هائلة، وهو بلا شك من الأولويات الصحية الأكثر أهمية على مستوى العالم، كون معدل الإصابات وتكاليف علاجه في تزايد مستمر خاصة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. "

ويشغل البروفيسور روبرت جي إس توماس “OAM” منصب رئيس مستشاري مرض السرطان في حكومة ولاية فيكتوريا، وهو المسؤول عن جدول الأعمال للأبحاث العلمية القابلة للتطبيق والتمويل لأبحاث مرض السرطان في الولاية. ويترأس فريق الخبراء الوطني للسرطان التابع للحكومة الأسترالية، وهو مدير الأبحاث في مجال تقديم الرعاية الصحية العالمية، والمعهد الدولي للأبحاث الوقائية والزميل المتميز، ومدير الأبحاث لجراحة الأورام في مركز السرطان بيتر ماك كالام، ملبورن.

لمزيد من المعلومات عن المنتدى أو مؤتمر "ويش" 2015، الرجاء زيارة الرابط التالي: www.wish.org.qa

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.