إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

December 14, 2015

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يعلن عن منتدى جديد في 2016 يعالج تحديات التغطية الصحية الشاملة

مشاركة
أعلن اليوم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحة "ويش"، عن إطلاق منتدى جديد للأبحاث خلال قمة 2016 التي ستُقام في الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بهدف تأكيد واستعراض الفوائد الاقتصادية للاستثمار في الصحة.
wish_logo.jpg
ويأتي هذا الإعلان اليوم في إطار دعم مبادرة "ويش" ليوم التغطية الصحية الشاملة (UHC)، الذي يصادف الـ 12 من ديسمبر. ويحثّ يوم التغطية الصحية الشاملة بلدانَ العالم على توفير الرعاية الصحية لكل شخص على أراضيها بأسعار معقولة وجودة مقبولة. وقد أصبحت التغطية الصحية الشاملة أيضًا جزءًا من أهداف التنمية المستدامة الجديدة للأمم المتحدة.

وسوف يقدِّم "ويش" خلال قمة 2016 بحثاً رائداً يستند على الأدلة والبراهين عبر منتدى "الفوائد الاقتصادية للاستثمار في الصحة" لإبراز آثار تحسن الصحة على الدخل الفردي والقومي. ومن المقرر أن يترأس المنتدى السيد دين جاميسون، وهو أستاذ فخري في علوم الصحة العالمية في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو. ويعتمد البحث على تقرير "الصحة العالمية 2035" الصادر عن لجنة "لانسيت" حول الاستثمار في الصحة.

وتعليقاً على إطلاق البحث قال جاميسون :" يعتبر منتدى "الفوائد الاقتصادية للاستثمار في الصحة" في قمة "ويش" أول مبادرة من نوعها لدمج الأبعاد الثلاث الأساسية لآثار الصحة على الاقتصاد، وتشمل مساهمة تحسن الصحة على دخل الأفراد والدخل القومي، بالإضافة إلى القيمة الحقيقية لتحسن الصحة وقيمة الحماية المالية للتغطية الصحية الشاملة. وتأتي هذه القمة استكمالاً لقمة العام 2015 حول التغطية الصحية الشاملة".

وسوف ينطلق البحث الجديد من نقاشٍ أطلقه "ويش" في منتدى التغطية الصحية الشاملة خلال قمة 2015، والذي ساعد في إطلاع صناع السياسات على قضايا الاستثمار القومي في الصحة وسبل إنجاز تغطية صحية شاملة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا