إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

June 10, 2015

متعلمو "وايز" يبدؤون الدورة الداخلية الثانية في مدريد

مشاركة
تنعقد حاليًا الدورة الداخلية الثانية لبرنامج صوت المتعلمين (2014 – 2015)، التابع لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في مدريد بإسبانيا. وقد تمّ افتتاح هذه الدورة في الأوّل من يونيو 2015 وستمتدّ حتى 12 من الشهر عينه.
Photo1 - WISE LEARNERS VOICE 2015 in Madrid.jpg
وسيعمل هذا الملتقى، الذي يشكل جزءًا من برنامج تعليم تنفيذي على مدار العام، على إشراك مجموعة مكونة من 33 متعلمًا، بينهم عدد من القطريين، في سلسلة من ورش العمل الديناميكية حول ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير الثوري بقيادة نخبة من أعضاء هيئة التدريس في كلية بابسون، بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية)، وستوديو بانانا في مدريد. ويدعم بنك سانتاندير برنامج صوت المتعلمين التابع لوايز من خلال شبكة جامعات سانتاندير.

وتأتي هذه الدورة في إطار دعم مبادرة "وايز"، التي أطلقتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في عام 2009.

يسعى برنامج "صوت المتعلمين" إلى إشراك الشباب للاستفادة من وجهات نظرهم في مسألة إعادة النظر في منظومة التعليم، حيث يؤهلهم لتولي أدوار قيادية في مجالات اختصاصهم وفي عالم التعليم. كما يركز هذا البرنامج على بناء معارفهم الخاصة بالتعليم، وريادة الأعمال الاجتماعية، والقيادة، ومهارات الاتصال والتواصل.

وفي إطار أحد مكوّنات البرنامج الرئيسية، يقوم المتعلمون بتشكيل فرق عمل من أجل ابتكار وتصميم مشاريع أساسية تهدف إلى معالجة التحديات الملحة في مجال التعليم.

جدير بالذكر أن مجموعة من المشروعات المختارة سيتم عرضها في مؤتمر وايز 2015 المزمع انعقاده خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر في دولة قطر.

لقراءة الخبر بالكامل يُرجى الضغط هنا