إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 4, 2019

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" يعلن تاريخ انعقاد نسخة العام 2019

مشاركة

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، عن موعد انعقاد نسخته المقبلة، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر 2019، بالعاصمة القطرية الدوحة.

تنعقد قمة وايز كل عامين، وتجمع تحت مظلتها ما يزيد عن ألفي مشارك من قادة الفكر، وصناع القرار، والممارسين من قطاعات شتى حول العالم، منها قطاع الأعمال، والسياسة، والمجتمع المدني، والإعلام، للإسهام معًا في صوغ ملامح مستقبل التعليم العالمي. وقد استضاف المؤتمر في السنوات الماضية ميشيل أوباما، السيدة الأولى سابقًا في الولايات المتحدة، وسعادة السيد جوردون براون، رئيس وزراء بريطانيا السابق، وعناية السيدة جوليا غيلارد، رئيسة وزراء أستراليا السابقة، وسعادة السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، كمتحدثين رئيسيين.

جدير بالذكر أن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" تأسس عام 2009 ليكون منصة دولية متعددة القطاعات هدفها تحفيز التفكير الخلاق، والنقاش، والعمل الهادف. وتتيح هذه المبادرة لمجتمع التعليم العالمي، عبر دفاعها عن حقوقه، وبرامجها وأنشطتها البحثية، فرصة فريدة للالتقاء والتفاعل بهدف تبادل الأفكار والرؤى، بما يفضي إلى استحداث ممارسات مبتكرة تساعد في مواجهة التحديات الملحة في مجال التعليم.