إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 6, 2017

تعزيز انتشار اللغة العربية في دولة ماليزيا

مشاركة
وقّعت المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم الإسلامية الماليزية، واتفاقية لإنشاء ركن ثقافي عربي في مكتبة الجامعة، وذلك من أجل تعزيز انتشار اللغة العربية في دولة ماليزيا والبلدان الآسيوية الأخرى.
null
وقّع المذكرة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله تركي السبيعي، رئيس مجلس أمناء المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، والدكتور موسى أحمد، رئيس جامعة العلوم الإسلامية الماليزية، في حفل حضره لفيف من المسؤولين والأكاديميين والباحثين المهتمين بشؤون اللغة العربية والثقافة الإسلامية.

وبهذه المناسبة، صرَّح الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله تركي السبيعي، رئيس مجلس أمناء المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، بقوله: "نحن في غاية السعادة للتعاون مع الأخوة في جامعة العلوم الإسلامية الماليزية لتعزيز تعليم اللغة العربية ونشرها في دولة ماليزيا الشقيقة والبلدان الآسيوية الأخرى. وتعكس هذه المذكرة الأهمية التي نوليها لبناء شراكات في أنحاء مختلفة من العالم، من أجل مدّ جسور التفاهم والتفاعل الثقافي، ودعم لغتنا". 
Image2.jpg
وتنص المذكرة على مجموعة من الإجراءات الهادفة لتأهيل مدرّسي اللغة العربية ورفع مستواهم، ودعم تعليمها لغير الناطقين بها، وتفعيل البحوث العلمية لا سيما في مجال حوسبة اللغة، وتعزيز المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية، وتبادل الخبرات والدراسات والبحوث ذات الصلة.

وجدير بالذكر أن المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، عضو مؤسسة قطر، قد أُنشئت في عام 2013 بهدف الارتقاء باللغة العربية عن طريق تفعيل المبادرات المتسمة بالإبداع والتميز، لتكون لغة تخاطب وبحث وعلم وثقافة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.