2015 M01 13

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" يعرض حملة التوعية الصحية القطرية "صحتك أولاً" ضمن "معارض الابتكارات"

مشاركة
من المزمع أن يقوم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" بعرض الحملة الصحية القطرية "صحتك أولاً" ضمن "معارض الابتكارات" إلى جانب مجموعة من أجود الابتكارات العالمية في الرعاية الصحية، وذلك في إطار النسخة الثانية من قمة "ويش" المقرر انعقادها يومي 17 و 18 من شهر فبراير 2015.
Sahtak Awalan Your Health First logo landscape.jpg
تُعدّ حملة "صحتك أولاً"، والتي تديرها كلية طب وايل كورنيل في قطر، عضو فى مؤسسة قطر، برنامجًا متميزًا لتشجيعَ أفراد المجتمع القطري على اتباع أنماط الحياة الصحية. وتستهدف الحملة التوعوية الخَمسية كافة شرائح المجتمع، وتركز بوجه خاص على فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و25 سنة لمساعدتهم في اتخاذ قرارات إيجابية بشأن أنماط الحياة التي يجب اتباعها.

وعلى غرار النجاح الذي حققته معارض الابتكارات في قمة العام الماضي، تم فتح باب الترشيح للمهتمين من جميع أنحاء العالم، حيث تلقى "ويش" 80 طلبًا من 26 دولة في كافة مجالات الابتكار الصحي، بما فيها الصحة الرقمية، ومنتجات الرعاية الصحية، وتصميم الحلول والنظم والخدمات الصحية المبتكرة. وسوف تُعرض الابتكارات التي تم انتقاؤها، إلى جانب برنامج "صحتك أولاً"، أمام قرابة ألف من كبار الخبراء العالميين في الرعاية الصحية الذين سيحضرون قمة 2015.

يُشار إلى أن حملة "صحتك أولاً" دشنها عام 2012 سعادة السيد عبد الله بن خالد القحطاني، وزير الصحة العامة وذلك في سياق خطة لتوعية المجتمع القطري بشأن مخاطر العديد من الأمراض ولا سيّما السكري والبدانة، حيث بلغت نسبة البالغين الذين يعانون من زيادة في الوزن 70٪ والذين يعانون من السمنة 41٪.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني، وزير الصحة العامة، أهمية المبادرات الهادفة إلى نشر التوعية الصحية في المجتمع، موضحًا أن الصحة ليست مجرد مشروعات كبيرة ومستشفيات ومراكز ومرافق صحية فقط، بل إن الأهم من كل ذلك خلق الوعي الصحي لدى السكان وتعزيز أنماط الحياة الصحية بما يسهم في تحقيق الأهداف الصحية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للصحة 2011-2016، ورؤية قطر الوطنية 2030 .
Weill Cornell unibranded logo.jpg
وأضاف سعادته أن مبادرة "صحتك أولًا" تحظى بأهمية كبيرة نظرًا لدورها البارز في التوعية الصحية، مؤكدًا أهمية عرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" للمبادرة في "معرض الابتكارات" نظرًا لتميزها وأهمية الاستفادة منها ضمن الابتكارات العالمية في الرعاية الصحية.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال البروفيسور اللورد دارزي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ "ويش": "تهدف معارض الابتكارات إلى تسليط الضوء على الأفكار المميزة التي من شأنها إحداث التغيير في الرعاية الصحية في شتى أرجاء المعمورة. وفي هذا الإطار، فإن الحملات الصحية التثقيفية مثل "صحتك أولاً" تدعم بقوة أهداف مسيرة دولة قطر نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 في مجال الرعاية الصحية. ويسرّنا في هذا السياق عرض مبادرة قطرية رئيسية ستساهم أكثر في دعم مهمتنا المتمثلة في نشر أفضل الأفكار في مجال الرعاية الصحية لصالح المجتمعات في جميع أنحاء العالم."

لقراءة النص الكامل على الموقع الإلكتروني لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، يرجى الضغط هنا.