2015 M11 30

قطر تحتضن القمة الثالثة لمبادرة "ويش" في نوفمبر 2016 ببحوث غير مسبوقة

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، أحد المبادرات العالمية لمؤسسة قطر، عن عزمه عقد قمته الثالثة حول السياسات الصحية في الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر 2016 في العاصمة القطرية الدوحة.
wish_logo.jpg
تجمع مبادرة "ويش" الآلاف من صناع السياسات والأكاديميين والمهنيين رفيعي المستوى، حيث تطور ليصبح منصة بارزة لنشر الابتكار وأفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية.

ومن المتوقع أن تفرز المنتديات، التي يترأسها خبراء دوليون مشهورون، تقارير متعددة التخصصات مبنيةٍ على الأدلة حول عدة موضوعات من بينها التوحد، والتصورات السلوكية، والأمراض القلبية الوعائية، والفوائد الاقتصادية للاستثمار في الصحة، وتمتع الشعوب بصحة جيدة، والطب الدقيق. كما يُنتظر أن يعرض "ويش" للمرة الأولى تقريرًا عن أثره المستمر محليًا وعالميًا على قضايا قام بإبرازها من قبل، مثل داء السكري، والرعاية المسؤولة، وسلامة المرضى.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس سعد المهندي، رئيس مؤسسة قطر، قائلاً: "كل شيء نفعله في مؤسسة قطر مخصص لتشجيع الابتكار مع السعي لإيجاد حلول تعزز التغيير المثمر إقليميًا وعالميًا. وقد أطلقنا مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية لهذا الغرض. وفي الواقع، فقد نجحنا في إيجاد منصة تجمع الأطراف المعنية في مجال الرعاية الصحية مثل صانعي السياسات والباحثين والأكاديميين والقيادات المهنية من جميع أنحاء العالم لمناقشة الحلول الخاصة بتحديات الرعاية الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم."

واختتم المهندس سعد تصريحاته بقوله: "يمثل مؤتمر "ويش" مبادرة واحدة من مبادرات نهجنا متعدد الأوجه، حيث نعقد حلقات نقاش وندوات إلكترونية وننشر تقارير مطبوعة لتشجيع التغيير الإيجابي والمثمر في سياسات الرعاية الصحية حول العالم من أجل تحسين أحوال مجتمعنا والمجتمع العالمي على نطاق واسع."

وعلاوة على المنتديات البحثية الجديدة في مجال سياسات الصحة، تقدم القمة عروضًا مبتكرة من جميع أنحاء العالم تسهم في تصميم شكل الرعاية وتقديمها وتمويلها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على نخبة من المبتكرين الشباب، وهم القادة الجدد في مجال الرعاية الصحية الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا ممن تستحق إسهاماتهم في مجال الصحة العالمية تقديرًا على نطاق أوسع.

وفي كافة مساعيه وجهوده، يظلّ "ويش" ملتزمًا التزامًا دقيقًا برؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا