إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 21, 2018

مؤتمر ويش 2018 يناقش سبل دمج التصميم في خدمات الرعاية الصحيه

مشاركة
يستكشف مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، كيفية تأثير التصميم على تجربة المريض في مؤتمره المقبل، ويش 2018، المزمع عقده في الدوحة، خلال الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
null
وسيكون التصميم في مجال الصحة واحدًا من تسعة مواضيع بحثية ستشكل محور تركيز مؤتمر ويش في دورته القادمة، مع التركيز على التحديات التصميمية التي يمكن أن تُحسن نتائج الرعاية الصحية، فضلا عن الخبرة اليومية لمقدمي الرعاية الصحية. وستُعرض نتائج البحث في تقرير يُنشر خلال مؤتمر ويش لعام 2018، وسيُناقش بشكل متعمق خلال المؤتمر المرموق الذي يعقد كل عامين؛ بهدف إصدار توصيات بشأن السياسات يمكن أن يكون لها أثر إيجابي في تحسين جودة الرعاية الصحية.

ويترأس منتدى التصميم في مجال بحوث الصحة بمؤتمر ويش السيد آرون سكلار، المؤسس المشارك لمؤسسة بريسكريب ديزاين ونائب رئيس قسم الاستشارات للعلامات التجارية بوكالة جاينت كرييتف ستراتيجي في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية. وخلال حياته المهنية، قاد آرون فرق التصميم التي تركز على تحسين نوعية حياة الناس والصحة والعافية. وتمثل الدكتورة دينا آل ثاني، الأستاذ المساعد بجامعة حمد بن خليفة، دولة قطر في مجموعة بحوث الصحة.

وفي معرض حديثه عن مشاركته في مؤتمر ويش 2018، قال السيد سكلار: "أنا مؤمن للغاية بالتصميم الذي يركز على الناس بقوة لإحداث تحويل جذري في مجال الصحة وخدمات الرعاية الصحية. وفي معظم الأحيان، لا يُستفاد من خبرات المصممين في الرعاية الصحية. وسوف يدمج منتدى البحوث في مؤتمر ويش ما بين المحادثات المتعلقة بالتصميم والمناقشات المرتبطة بمجال الصحة، ليجمع بذلك ما بين المصممين وخبراء الرعاية الصحية. وبالتالي، يتيح هذا المنتدى فرصة لنقل هذه المحادثات المهمة إلى مرحلة عالمية."

وعلَّقت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ويش، بقولها: "نحن سعداء بطرح التصميم في مجال الرعاية الصحية كأحد محاور التركيز في مؤتمر ويش 2018 بهدف مناقشة موضوع مهم لديه القدرة على إحداث تغيير إيجابي في مجال الرعاية الصحية. وقد عُقد اجتماع لمجموعة استثنائية من الخبراء المتمرسين في هذا المجال الحيوي للنظر في تعزيز سبل الابتكار في التصميم التي يمكن أن يكون لها أثر إيجابي على تقديم رعاية صحية متقدمة للمرضى في المستقبل، وأنا أتطلع بشدة إلى أن يخلق هذا الموضوع قدرًا كبيرًا من المشاركة في مؤتمر ويش 2018 المزمع عقده خلال شهر نوفمبر المقبل."

وبات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، الذي يعقد في الدوحة كل عامين، يشكل منصة لا غنى عنها للآلاف من صناع السياسات والأكاديميين والمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية. كما أصبح المؤتمر يمثل منبراً رئيسياً لنشر الابتكار في الرعاية الصحية وأفضل الممارسات والسياسات.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا