إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 19, 2017

’ويش‘ يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك"

مشاركة
وقّع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، يوم أمس، مذكرة تفاهم مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك"، لتحديد إطار مشترك للتعاون في مجال العناية بالصحة النفسية في دولة قطر.
null
وجمعية "وياك" لأصدقاء الصحة النفسية هي جمعية قطرية أهلية تطوعية، مقرها في الدوحة، وتركز على التوعية بقضايا الصحة النفسية من خلال الأنشطة المختلفة والتواصل في المجتمع القطري والعالم العربي.

تتيح مذكرة التفاهم لمؤتمر "ويش" وجمعية "وياك" تبادل الأفكار والمعلومات حول قضايا الصحة النفسية عبر المنصات والقنوات المختلفة، مثل مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات الاجتماعية. وتمكن كلًا منهما من توسيع شبكاتهما من خلال تبادل تفاصيل جهات التواصل مع المؤسسات القطرية والإقليمية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود "وياك" في مؤسسة قطر ودولة قطر بأكملها.
Image 2.jpg
وصرّح محمد البنعلي، المدير التنفيذي لجمعية "وياك" بقوله: "كجمعية قطرية، نحرص على استثمار الشراكات التعاونية لخدمة أهدافنا ورسالتنا، وأتمنى أن نساهم في الارتقاء بالممارسات الطبية النفسية في دولة قطر لتحقيق المعايير الدولية في الصحة النفسية، بما يخدم سكان قطر من مواطنين ومقيمين، وبما يتفق مع رؤية قطر الوطنية 2030".

يُسهم هذا التعاون في توسيع دائرة التواصل مع قاعدة أكبر في المجتمع، بما يمكّن مؤتمر ويش من إجراء البحوث واستطلاعات الرأي ونشر التقارير حول السياسات والبحوث. وبالإضافة إلى ذلك، سيدعم مؤتمر "ويش" جمعية "وياك" في فعالياتها الرئيسية للصحة النفسية التي تعقدها طوال العام في دولة قطر، كما سيستعين بخبرة "وياك" في المجتمع والتواصل من أجل إنشاء فرق داعمة لمزودي الرعاية والمصابين بأمراض نفسية.

وصرّح السيد إجبرت شِلِنجز، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "ويش"، بقوله: "تُعد صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وصاحبة مبادرة إطلاق مؤتمر "ويش"، من أشد المدافعين عن قضايا الصحة النفسية. ونحن طالما تبنينا هذا الجانب المهم للصحة في أبحاثنا ومبادراتنا، وحرصنا على توعية صناع السياسات والجمهور. ومع تواجد "وياك" كشريك لنا، يمكننا دعم المبادرات الممتازة التي تقوم بها الجمعية بالفعل في المجتمع القطري، وبالتالي دعم الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.