إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 27, 2016

أربعة صحفيين من قطر ينهون منحة تدريبية في أتلانتا

مشاركة
اختار مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" أربعة صحفيين من قطر للمشاركة في برنامج زمالة روزالين كارتر لصحافة الصحة النفسية، الذي دُشِّن بدولة قطر في إطار التعاون المشترك بين "ويش" ومركز كارتر. وقد عقدت الدورة التدريبية خلال الفترة من 12-14 سبتمبر في مركز كارتر بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.
null
وتضمنت الدورة رؤىً ثاقبة حول شؤون الصحة النفسية، كما قدمت للمشاركين فرصة قيمة لتطوير مهاراتهم الصحفية حيال التحديات الصحية الكبرى التي تواجه العالم اليوم.

وقد ساهم مؤتمر "ويش" في إدارة برنامج الزمالة في قطر، حيث قدم التهيئة اللازمة للمشاركين، وشارك في صياغة البرنامج استجابة لاحتياجات الإعلام المحلي. من جهة أخرى، أدار مركز كارتر الدورة التدريبية في مدينة أتلانتا، وزود المشاركين بالمادة العلمية وسبل التوجيه والتقييم والخبرات التقنية اللازمة لضمان استمرارية البرنامج في السياق القطري.
وتؤكد هذه الشراكة على التزام مبادرة ويش الراسخ والدائم برفع مستوى الوعي بقضايا الصحة النفسية، وتطوير البحوث القائمة على الأدلة الموضوعية بهدف التصدي للتحديات المرتبطة بهذه الأمراض النفسية، مثل الإصابة بأمراض أخرى كالخرف والتوحد.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز كارتر منح هذه الزمالة، التي تستمر لمدة عام، إلى 165 صحفيًا على مدار ما يقارب عقدين، لتمكينهم من الحصول على الموارد والخبرات اللازمة لتعزيز جودة ودقة التقارير الصحفية حول الصحة النفسية في العالم. ويطبق هذا البرنامج حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكولومبيا، والإمارات العربية المتحدة. كما سبق تطبيقه في نيوزيلندا وجنوب أفريقيا ورومانيا.

وقد أصدر الزملاء التابعين لبرنامج زمالة روزالين كارتر لصحافة الصحة النفسية، منذ تأسيس البرنامج عام 1996، أكثر من 1500 مقالاً وفيلمًا وثائقيًا وكتابًا، وغيرها من الإصدارات خلال فترة زمالتهم وبعدها. كما حازت بعض تلك المشاريع جوائز مرموقة، مثل جائزة "إيمي" للبرامج التلفزيونية، وجائزة بوليتزر الصحفية وغيرها.

ومن المقرر أن يستعرض المشاركون خبراتهم وبعض من أعمالهم في مؤتمر "ويش" الذي يعقد يومي 29 و30 نوفمبر المقبل في الدوحة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا