إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

June 20, 2016

ويش يستعرض نتائج أبحاثه في المنتدى العالمي للسياسات الصحية

مشاركة
استعرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" نتائج أبحاثه المعززة بالأدلة العلمية أمام 200 خبير ومختص في المنتدى العالمي للسياسات الصحية، الذي تستضيفه مجلة هيلث أفيرزتطرق المنتدى، الذي عقد بعنوان "الصحة العالمية: سلامة المرضى، ورعاية مرضى السرطان، والتغطية الصحية العالمية، والابتكار" إلى العديد من القضايا الرئيسية التي يواجهها القطاع الصحي في مختلف أنحاء العالم. وتزامن انعقاد المنتدى مع نشر المجلة وتوزيعها لملخصات وافية لمقالات ويش التي نشرتها في عام 2015.
null
وتناولت هذه المقالات أربع قضايا رئيسية تواجه القطاع الصحي في جميع أنحاء العالم وهي: طرق الحد من انتشار الأمراض المعدية، وسبل تحسين ورفع معدل تداول اللقاحات في البلدان ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة، وكيفية تحقيق تغطية صحية شاملة، والتشجيع على الابتكار ونشره بأقصى سرعة. وقد أدى رؤساء المنتديات البحثية التابعة لمؤتمر ويش، وكبار الشخصيات القيادية في مبادرة ويش، دورًا فعالًا في المنتدى من خلال إدارتهم للجلسات النقاشية، وتقديمهم للملخصات البحثية، وحديثهم عن تخصصاتهم وخبراتهم في قطاع الرعاية الصحية.
Image 1.jpg
وفي هذا الإطار، علّق السيد إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمبادرة ويش الذي أدار الجلسة النقاشية عن رعاية مرضى السرطان، قائلًا:"تركز مهمتنا على التأثير في السياسة الصحية على أعلى المستويات باستخدام أفضل الأدلة المتاحة. وعندما وُجِهت إلينا الدعوة لحضور هذا المنتدى الذي تستضيفه مجلة هيلث أفيرز لاستعراض الأدلة والبراهين العلمية، أدركنا وقتها أننا نحقق الهدف الذي نسعى لبلوغه من خلال هذا البرنامج. ويمثل الشركاء، الذين انضموا إلينا في نادي الصحافة الوطني، مجموعة من أعظم القادة والمفكرين في عالم السياسة الصحية. لقد قطع كافة الشركاء على أنفسهم عهدًا بتحسين القطاع الصحي في العالم من خلال مد جسور التعاون العالمي. ونحن نتطلع إلى كتابة فصل جديد ورسم معالم جديدة في الدوحة قريبًا خلال مؤتمر ويش المزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا