إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 22, 2015

"ويش" يقدّم بحثه حول رعاية مرض السرطان إلى نوّاب في البرلمان الأسترالي

مشاركة
قدّم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، وهو إحدى المبادرات العالمية التي أطلقتها مؤسسة قطر، الأسبوع الماضي بحثه حول رعاية مرضى السرطان بأسعار معقولة إلى عدد من النوّاب في البرلمان الأسترالي في مدينة كانبيرا.
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ويش
ويهدف تقرير "ويش" الذي يحمل عنوان "تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة: تحدٍ أمام نظم الرعاية الصحية" إلى إبراز الممارسات الفُضلى للرعاية الصحية التي تلهم الابتكار وتحثّ على المناقشة، بما يتماشى بشكل وثيق مع رؤية ورسالة مؤسسة قطر التي تسعى إلى إطلاق قدرات الإنسان وإرساء دعائم الاقتصاد المعرفي في دولة قطر.

وتأتي هذه الرحلة إلى أستراليا في إطار السعي إلى تعزيز دور قطر الريادي كمركز ناشئ للابتكار في الرعاية الصحية، وإثارة النقاش حول كيفية التغلب على التحديات الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم.

ولا شكّ أن العمل على تحفيز المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات معيّنة في هذا الصدد سيضع قطر في موقع متقدّم على صعيد قيادة المناقشات الدائرة حول هذا الموضوع، كما يعني أن دولة قطر، التي أظهرت الإحصائياتُ أن مرض السرطان يمثّل السبب الثالث الأكثر شيوعًا للوفاة فيها، ستكون قادرة على جني فوائد التطورات الحيوية والإيجابية في هذا المجال.

يُذكر أن منتدى ويش لأبحاث مرض السرطان، الذي يترأسه البروفسور توماس، قام بنشر التقرير آنف الذكر في قمة "ويش" الثانية التي عُقدت في شهر فبراير من العام الجاري في قطر بمشاركة أكثر من 1200 من قادة الرعاية الصحية وصنّاع السياسات الذين ينتمون إلى 90 بلدًا حول العالم.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا