2016 M09 22

"ويش" يشارك في منتدى مجلس شؤون آسيا والمحيط الهادئ

مشاركة
شارك مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" في المنتدى الخامس لمجلس شؤون آسيا والمحيط الهادئ "آباك"، الذي عُقد خلال الفترة من 12-14 سبتمبر بمدينة سيدني الأسترالية.
null
شارك في المنتدى أكثر من 1500 شخص من الكفاءات الصحية الرائدة، الذين قدموا من أكثر من 30 دولة لمناقشة أحدث الابتكارات في قطاع الرعاية الصحية. وقد أتاح المنتدى للمشاركين فرصة قيمة للاستفادة من تجارب البرامج الرائدة التي أثبتت جدارتها في تحسين أوضاع المرضى والمؤسسات الصحية حول العالم.

وتضمن المنتدى جلستين رئيسيتين جرى خلالهما استعراض ومناقشة بعض التقارير الصادرة عن مؤتمر "ويش"، حيث سلطت الجلسة الأولى الضوء على قضايا التعاون في تهيئة سبل الرعاية الصحية بين الأطباء والمرضى كوسيلة إضافية لضمان سلامتهم، كما تم بحث المنهجيات اللازمة لبناء شراكات مثمرة بين المرضى وأسرهم ومقدمي الرعاية الصحية، من أجل تعزيز جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى وسبل العلاج.

وتناولت الجلسة الثانية الدروس المستفادة من الثورة العالمية في مجال تقنية المعلومات وآثارها على الاتصالات المتعلقة بالرعاية الصحية تحديدًا، لا سيما تلك المرتبطة بحملات التطعيم والوقاية الصحية وحالات الطوارئ.

وعلق السيد إيجبرت شيلينجز، المدير التنفيذي لمؤتمر "ويش"، قائلاً:"وجهت الدعوة لمؤتمر "ويش" للمشاركة في منتدى "آباك" للسنة الثانية على التوالي، بغرض الاستفادة من جهودنا البحثية وخبراتنا في مجال الرعاية الصحية. ويعد منتدى "آباك"، الذي يُعقد في نسخته الخامسة هذا العام، ثالث أكبر مؤتمر من نوعه في العالم، إذ يجمع نخبة من الخبرات العالمية في قطاع الرعاية الصحية لبحث أحدث التطورات والابتكارات الصحية بطرق مستجدة وشيقة. ونحن نعتز بهذه الشهادة العالمية على رصيد "ويش" ودورها القيادي في تطوير البحوث المعنية بالرعاية الصحية، والتي رشحتها لتحقيق شراكة استراتيجية مثمرة مع مؤسسة "كو أواتيا" النيوزلندية".

وسيتم استعراض أحدث الابتكارات الصحية من مختلف أنحاء العالم ضمن فعاليات مؤتمر "ويش" 2016، المزمع عقده يومي 29 و30 نوفمبر، وخصوصًا تلك المتعلقة بتصميم المشاريع الصحية وتنفيذها وتمويلها، بمشاركة عدد من المبتكرين الشبان، إلى جانب التنويه بإنجازات القادة الشبان في قطاع الرعاية الصحية ممن هم دون سن الثلاثين.

كما سيتضمن برنامج المؤتمر تسع منتديات بحثية تسلط الضوء على أكبر التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية حول العالم، لا سيما تلك المتعلقة بالصحة السكانية، والعلاج الدقيق، والفوائد الاقتصادية للاستثمار في القطاع الصحي، ومسؤوليات الرعاية الصحية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والتوحد، والحلول المعتمدة على علم السلوكيات، وأبحاث الجينوم في منطقة الخليج العربي من منظور الأخلاق الإسلامية، والقوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا