2018 M10 8

"ويش" يرحب بطلبات الجمهور لحضور قمته

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" عن السماح لعدد محددّ من الجمهور بحضور مؤتمره المقبل يومي 13 و14 نوفمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات وذلك للمرة الأولى.
Image 1 (5).jpg
والتزم "ويش" هذا العام بتوسيع نطاق المشاركة الاجتماعية في قطر، عبر دعوة أفراد المجتمع المهتمين بقضايا الرعاية الصحية لحضور مؤتمره، فضلًا عن عقد "أسبوع الدوحة للرعاية الصحية"، الذي يتخلله عددًا من الأنشطة المجتمعية حول قضايا الصحة في الدوحة، وذلك طوال الأسبوع الذي يسبق القمة.

وفي هذا الصدد، علّقت السيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ويش، قائلة: "مع نمو مؤتمر ويش، فقد بات إشراك المجتمع المحلي في بحوثنا وفعالياتنا من صميم تطور المؤتمر وتعزيز تأثيراته الإيجابية. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، فنحن نتطلع للترحيب بأعضاء المجتمع في قطر بمؤتمرنا لهذا العام". وأردفت بقولها: "نحن نثمّن المشاركة المجتمعية، كما أننا نؤمن بأن المؤتمر يوفر فرصة رائعة للأفراد من أجل حضور نقاشات متعمقة، والتفاعل مع المبتكرين العالميين، ولقاء قادة الرعاية الصحية حول العالم".

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر ويش 2018 سيناقش تسع قضايا رئيسية، بالاعتماد على البحوث المدعمة بالأدلة، تتصدى لمجموعة من أكثر التحديات الصحية إلحاحاً في العالم. وتشتمل قضايا هذا العام على القلق والاكتئاب، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، والتصميم في مجال الصحة، والرعاية الصحية في ظروف الصراعات، وصحة العين، والأخلاق الإسلامية والرعاية التلطيفية، والتمريض والتغطية الصحية الشاملة، ودور القطاع الخاص في الرعاية الصحية، والتهاب الكبد الفيروسي.

ومن جهته، سيعرض محور الابتكار في "ويش"، وهو مساحة تفاعلية مفتوحة، بعضاً من أهم الابتكارات في مجال الرعاية الصحية في العالم. كما سيحتضن نقاشات غير رسمية، تعرّف بالعديد من التقنيات الحديثة، وتوفر فرص التشابك بين المعنيين.  
لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا.