إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 26, 2016

ويش تناقش سبل الحد من العزلة الطبية لعيادات الصحة النفسية

مشاركة
استضاف مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، ندوة عبر الإنترنت لمناقشة الاستراتيجيات الفعالة للحد من العزلة الطبية والقيود المفروضة على عيادات الصحة النفسية.
null
تأتي هذه الندوة، في إطار سلسلة فعاليات "برنامج تسريع الرعاية الصحيّة الأكثر سلامة"، الذي تقدمه شبكة الأنظمة الصحية القيادية، إحدى مبادرات ويش الرامية إلى تطبيق أفضل الممارسات الملهمة للنظم الصحية في جميع أنحاء العالم، لتوفير رعاية صحية أكثر أمانًا للمرضى. وقد حاضر الدكتور محمد وقار عظيم، رئيس قسم الطب النفسي في مركز السدرة للطب والبحوث ورئيس الطب النفسي في وايل كورنيل للطب – قطر، في هذه الندوة.

وسلطت هذه الندوة الضوء على استخدام وسائل العزل الطبي، بالإضافة إلى بعض القيود المادية والفنية، كوسيلة لعلاج الأطفال والمراهقين نفسيًا وكأداة لإدارة سلوكهم العدواني الذي قد يدفعهم لإيقاع الضرر بأنفسهم.

وفي هذا الإطار، علّق السيد إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمبادرة ويش، قائلاً: "غالبًا ما تتجاهل الأنظمة الصحية عوامل الصحة النفسية، رغم تزايد حالات الإصابة بها في العديد من الظروف المختلفة، كما أن الصحة النفسية تُعّد العلة المرضية المشتركة الشائعة بين معظم الأمراض المزمنة، ومن هنا تبرز أهمية الاعتماد بشكل كبير على الخبرات المحلية المؤهلة أمثال الدكتور وقار من مركز السدرة لتحسين سلامة المرضى والصحة النفسية".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا