الصفحة الرئيسية المركز الإعلامي"ويش" يعقد الاجتماع الأول للجنة توجيه السياسات قبيل مؤتمر القمة العالمي في 2020
إظهار جميع النتائج
October 8, 2019

"ويش" يعقد الاجتماع الأول للجنة توجيه السياسات قبيل مؤتمر القمة العالمي في 2020

مشاركة

عقد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، وهي مبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤخراً، الاجتماع الأول للجنة توجيه السياسات في "ويش 2020"، الذي جمع مسؤولين كبار من أصحاب المصلحة في قطاع الرعاية الصحية المحلي.

وتعمل لجنة توجيه السياسات كمجلس استشاري محلي لـ "ويش2020"، وبشكل استباقي، بهدف الترويج للقضايا التي تحظى بأهمية مجتمع الرعاية الصحية في قطر، والتأكد من إدراجها في التقارير المعدة للمناقشة بالمؤتمر، الذي سيعقد في الخريف المقبل 2020، ليجمع قيادات الرعاية الصحية العالمية في الدوحة للمرة الخامسة. ويتم اختيار أعضاء لجنة توجيه السياسات من أصحاب المصلحة الرئيسيين في قطاع الرعاية الصحية في قطر، برئاسة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "ويش".

ومن المتوقع أن توفر اللجنة التوجيهية للسياسة الجديدة وجهة نظر خاصة في قطر، وتقدم توصيات في إطار الاستراتيجية الصحية الوطنية لدولة قطر 2018-2022.

وقالت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لـ"ويش": "قبل قمة 2020، حددت إدارة "ويش" حاجتنا الى توسعة نطاق تواصلنا وإشراك قطاع الرعاية الصحية الأوسع في قطر. وقد أنشأنا، من خلال هذه اللجنة الجديدة، منتدى للشراكة مع المنظمين ومقدمي الرعاية الصحية والمعنيين في القطاعين العام والخاص، وكذلك الأوساط الأكاديمية في قطر، لتسليط الضوء على القضايا السائدة التي تؤثر على صحة ورفاهية المجتمعات التي تتطلب منا اهتمامًا عاجلًا".

وتابعت قائلة: "نأمل أن ننتج حلولًا مبتكرة من شأنها أن تسترشد بالمناقشات في "ويش 2020"، وأن تُفضي إلى ابتكارات في مجال الرعاية الصحية تؤدي إلى حياة أفضل لشعب قطر وحول العالم".

بمجرد موافقة اللجنة على الموضوعات ذات الصلة، ستقوم المنظمات الأعضاء بترشيح الأفراد لتشكيل فريق عمل خبير، الذي بدوره سيتولى مهمة إعداد تقرير لعرضه في "ويش 2020". ومن المتوقع أن تستكشف اللجنة أيضًا فرصًا للتوافق مع كأس العالم 2022، نظرًا لإمكانية التعاون بين المنظمات الصحية والرياضية، والحاجة إلى معالجة الأمراض غير المعدية.

لمزيد من المعلومات حول "ويش"، يرجى زيارة www.wish-qatar.org وWISHQatar@ على تويتر.