إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 14, 2015

ويش ينقل خبراته إلى المؤتمر الدولي بشأن سلامة المرضى في الهند

مشاركة
يعتزم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، إحدى المبادرات العالمية التي أطلقتها مؤسسة قطر ، عرض أبحاثه وبرامجه التنموية ضمن فعّاليات المؤتمر الدولي الخامس بشأن سلامة المرضى المُقرر عقده في بنغالور بالهند.
wish_logo.jpg
وتنعقد فعّاليات المؤتمر يومي 16 و17 أكتوبر الحالي، ويضع قضية سلامة المرضى على رأس جدول أعماله؛ حيث تمثل هذه القضية إحدى مجالات الاهتمام الرئيسة لمبادرة ويش التي تسعى صوب تحقيق رؤية مؤسسة قطر بشأن دعم قدرات الإنسان ووضع دولة قطر في مقدمة التغيير المثمر الجاري في المنطقة، بل وجعلها أنموذجًا يحتذي به المجتمع الدولي في مجال الرعاية الصحية.

سيشارك ويش في هذا المؤتمر من خلال عقد جلسة فرعية تتمحور حول "أهمية سلامة المرضى على مستوى قطاع الصحة ككل". وسيلقي ويش خلال هذه الجلسة التي تمتد على ثلاث ساعات الضوءَ على حصيلة عمله منذ العام السابق، ويقدم نبذة عن تقريره المعنون "إحداث نقلة نوعية في سلامة المرضى: مقاربة قطاعية شاملة لكافة النظم".

كما يعتزم ويش عرضَ برنامجه الذي بدأ منذ عام واحد ويحمل عنوان "شبكة الأنظمة الصحية القيادية(LHSN)"، والذي يجمع الأنظمة الصحية من خمس قارات حول قضية سلامة المرضى، بهدف مشاركة المعرفة ومقارنة الأداء المتعلق بسلامة المرضى.

في سياق متصل، تعتزم مبادرة ويش إطلاق تطبيق CareReport للإبلاغ عن حوادث سلامة المرضى. وقد صُمم هذا البرنامج بهدف الحد من الحواجز التي تعوق قيام الموظفين بالإبلاغ عن الحوادث، وتوفير قناة إبلاغ رخيصة التكلفة في البيئات الفقيرة بالموارد.

وقد جرى تطوير التطبيق من المرحلة الأولية إلى تطبيق مكتمل الوظائف، وسيقوم ويش بعرضه ضمن فعاليات مؤتمر سلامة المرضى بهدف إطلاقه للاستخدام في أجنحة محددة بمستشفيات أبولو. والمؤتمر الدولي بشأن سلامة المرضى هو ثمرة جهد تعاوني بين جميع أصحاب المصلحة لمشاركة خبراتهم في مجال سلامة المرضى والمساهمة بالمعرفة والابتكارات وأفضل الممارسات المتبعة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا