إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 22, 2014

مؤتمر "ويش" يجتذب مشروعات من كافة أرجاء العالم إلى معارض الابتكارات التابعة له

مشاركة
يحث مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" المبدعين المميزين من حول العالم لترك بصمتهم في الأنظمة الصحيّة المستقبلية من خلال تسجيل مشاريعهم للاشتراك في مسابقة معارض الابتكارات التابعة لـ "ويش".

WISH logo.jpgوقد تلقى المؤتمر لغاية الآن أكثر من 30 طلب مشاركة من قارات مختلفة ومن 10 دول، بما فيها قطر ومصر وألمانيا وهايتي والهند والمكسيك و نيجيريا وباكستان وسلوفينيا وسويسرا. وتتضمّن الابتكارات ممارسات جديدة ومنتجات طبيّة وحلولًا رقميّة، بالإضافة إلى نماذج تسليم الخدمات وأفكار جديدة عن التربية الصحية.

وتمنح مسابقة معارض الابتكارات المنضوية تحت رايته الفرصةَ لمبتكري الرعاية الصحية لعرض مشاريعهم أمام قرابة ألف خبير وصانع قرار عالمي أثناء النسخة القادمة من المؤتمر المزمع إقامتها يومي 17 و18 فبراير المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

سيقوم باختيار الفائزين البروفيسور اللورد دارزي أوف دينهام، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ويش، بالتعاون مع فريق القيّمين بقيادة الدكتورة حنان الكواري، المدير العام لمؤسسة حمد الطبية، وفريق تيم براون لاستشارات الأفكار العالمية IDEO، وبرايت سايمونز، رجل الأعمال والمبتكر في مجال الشؤون الاجتماعية ورئيس شبكة mPedigree.

وبهذه المناسبة، قال اللورد دارزي: "يقع الابتكار في صلب عملنا، ولذلك يشكل المؤتمر فرصة العمر للمبتكرين لعرض مشاريعهم أمام أبرز الشخصيات وأكثرها تأثيرًا في عالم الرعاية الصحية، ما يؤمن لهم منصة ينطلقون منها للتواصل مع الأشخاص المناسبين ونشر المنتجات والخدمات الجديدة المتوفرة على المستوى العالمي."

The e-Ranger Ambulance, awarded Best Innovation Showcase at the inaugural WISH summit.jpgيُذكر أن مشروع eRanger قد حظي بلقب أفضل المشاريع المعروضة في معارض الابتكارات لمؤتمر ويش 2013 وهو عبارة عن دراجة اسعاف نارية تتمتع بتأثير إيجابي كبير في مختلف أنحاء العالم؛ إذ تم عقد شراكة بين مبتكرها وحكومة كينيا وخدمات سانت جون للإسعاف لضمّ دراجة الإسعاف إلى أسطول سيارات الإسعاف بوصفها أول مستجيب عند وقوع الحوادث. ودراجة الإسعاف eRanger دراجة نارية متينة ورخيصة التكلفة ومتعددة الاستخدامات مع عربة مقطورة جانبية أو خلفية، ويمكن أن تساهم في توفير خدمات الرعاية الصحية في المناطق النائية.

يشار إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 31 أكتوبر القادم وذلك من خلال الموقع الرسمي لمؤتمر "ويش" على شبكة الانترنت: http://www.wish.org.qa/2015-summit/innovation-showcases .

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.