2016 M04 17

خبراء "ويش" يجتمعون لتبادل النتائج الأولية لبحوثهم الصحية

مشاركة
استعرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، البحوث الصحية التي قام بإجرائها وما توصلت إليه من نتائج، وذلك قبل إطلاق مؤتمر "ويش" لهذا العام، والتي ستدور فعالياته تحت إشراف وتوجيه من رؤساء المنتديات المختلفة.
null
ويشارك رؤساء المنتديات المختلفة في العديد من ورش العمل الجماعية والمناقشات المفتوحة، كما سيتم نشر تقاريرهم البحثية التي تلخص جهودهم طوال العام في مؤتمر ويش 2016، والذي يعقد في الدوحة في الفترة من 29 – 30 نوفمبر المقبل.
Image 1.JPG
وتركز بحوث "ويش" القائمة على الأدلة والبراهين على سبعة مواضيع رئيسية هي: الرعاية المسؤولة، والتوحد، والرؤى السلوكية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والاستثمار في الصحة وفوائده الاقتصادية، والصحة السكانية والطب الدقيق.

وتعليقاً على ما حققته مبادرة "ويش" من إسهامات ونجاحات، أوضح السيد فهد سعد القحطاني، رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر، قائلاً: “من الواضح أن مبادرة ويش لا توفر منافع ملموسة لسكان قطر فحسب، بل إنها تسلط الضوء كذلك على جهود الدولة في أوساط صانعي القرار في القطاع الصحي حول العالم، من خلال بحوثها وبرامجها الحالية وشراكاتها الدولية. ولا شك بأن قمة 2016 ستكون خير برهان على هذه النجاحات".
null
هذا وتم الكشف عن النتائج الأولية للمشروع التجريبي الجديد المبتكر الذي نفذ في مركز الوكرة الصحي للتصدي لانتشار مرض السكري في قطر. وتعتبر العيادة الذكية إحدى الثمار التي أفرزتها البحوث الدولية لمبادرة ويش في قطر، حيث نفذ هذا المشروع بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومؤسسة حمد الطبية في مطلع هذا العام.
وتطبق العيادة الذكية المعنية بالتصدي لداء السكري العديد من الممارسات الصحية المسؤولة، والتي تهدف لتحسين صحة ورفاهية القطريين من خلال تقديم رعاية صحية مميزة لمرضى السكري أو المعرضين لخطر الإصابة بالمرض.
Image 6.JPG
وفي هذا الإطار، تقوم العيادة الذكية باستخدام أسلوب يمزج بين تحليل البيانات وفحص المرضى، لتحديد من لديهم استعداد للإصابة بمرض السكري ودعوتهم إلى العيادة الذكية لإجراء الفحوصات التطوعية الخاصة بداء السكري.وحول هذا المشروع، علق السيد إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمبادرة ويش، قائلاً: "تعمل مبادرة "ويش" دائماً على بناء مجتمع من القيادات الصحية الرائدة التي تركز أعمالها على قضايا صحية هامة لا تقتصر على المفهوم التقليدي للقطاع الصحي. ومن هذا المنطلق، ستتجاوز منتديات هذا العام كافة المعايير، وهو ما سيجعل من مبادرة "ويش" لهذا العام، وبدون أدنى شك، الأكثر نجاحاً على الإطلاق".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا