إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 28, 2014

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" يعين رئيساَ لمنتدى التغطية الصحية الشاملة

مشاركة
عيّن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" السير دايفد نيكولسن، الرئيس التنفيذي السابق لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، رئيسًا لمنتدى التغطية الصحية الشاملة.

السير دايفد نيكولسن، رئيس منتدى التغطية الصحية الشاملةيعتبر الولوج إلى الرعاية الصحيّة من أبسط حقوق الانسان، ولكن حتّى الآن لا يزال أكثر من مليار شخص محرومين من هذا الحق، كما أنّ مئات الملايين من الأشخاص وقعوا في براثن الفقر بسبب تكاليف الرعاية الصحية المرتفعة. وفيما يتضاعف عدد سكان الكرة الأرضية ويزداد التوزيع غير المتكافئ للثروات، تحثّ المؤسسات الدولية على غرار البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية صانعي القرار على إدراج تطوير التغطية الصحيّة الشاملة على رأس سلّم الأولويات.

سيدعم منتدى ويش للتغطية الصحية الشاملة صانعي القرار من خلال النظر في المشاكل والتساؤلات الأساسيّة التي يوجهونها فيما يخطون قدمًا باتجاه التغطية الصحية الشاملة، كما سيعملون على وضع توصيات باعتبارها جزءًا من التقرير العملي المدعوم بالأدلة الذي يجب تقديمه لقمة ويش المزمع عقدها في الدوحة في السابع عشر والثامن عشر من شهر فبراير 2015.

WISH logo.jpgشغل السير دايفد منصب الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا من العام 2006 حتى العام 2014. وله مكانة مرموقة بفضل إشرافه على الإصلاحات المالية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية. وكان قبل ذلك قد تولّى عدّة مناصب رئيسية في المنظمة عينها.

قال البروفيسور اللورد دارزي، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية: "لقد اخترنا السير دايفد لرئاسة هذه الفعاليّة المهمّة لمؤتمر ويش، لتفرده بعمله بصفته رئيسًا سابقًا لأحد أهم وأقدم أنظمة الرعاية الصحية في العالم حيث تتكفل الدولة بكافة مصاريف هذه الرعاية. ونحن نؤمن بأنّ خبرته ستكون ذات قيمة عالية بما أنّ المنتدى يهدف لأن يتوصل إلى وضع طرقٍ عمليّة مدعومة بالأدلة، تهدف إلى التباحث في طرق إيصال الرعاية الصحيّة ذات الجودة العالية للشرائح المستضعفة في المجتمع العالمي."

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.