إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 27, 2016

ويش يعلن أسماء الفائزين في مسابقة عروض الابتكارات

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" أسماء الفائزين في مسابقة المبتكرين الشباب، الذين سوف يعرضون ابتكاراتهم في مجال الرعاية الصحية خلال قمة ويش 2016.
null
وتتضمن الابتكارات أجهزة، وتطبيقات محمولة، ونماذج مبتكرة لتقديم الرعاية الصحية، وحلول من شأنها تحسين جودة الرعاية الصحية وتجربة المريض، مع الحد من تكلفة الرعاية في الوقت نفسه.

يشارك المبتكرون الشباب في قمة ويش من دول وخلفيات مختلفة، مثل باكستان والأرجنتين وقطر والولايات المتحدة والهند وعمان والجزائر، وسيستعرضون ابتكاراتهم في صالة المعارض على هامش فعاليات القمة.

أما المبتكر الشاب عبد الرحيم بورويس، الذي فاز بالجائزة الثانية في برنامج "نجوم العلوم"، فسيعرض خلال قمة ويش ابتكاره "ووندركيت"، وهو عبارة عن قميص متعدد الوسائط سيعود بالفائدة على قطاع الرعاية الصحية في قطر.

وأعرب بورويس عن فخره بعرض ابتكاره "ووندركيت"، وبأن يكون فردًا من المبتكرين الشباب في (ويش) 2016، آملًا في طرح القميص المبتكر في الأسواق، وتحقيق هدفه في تحسين الحياة اليومية لأسر الأطفال المصابين بالتوحد عبر ارتداء هذا القميص.

من جهته، صرّح السيد إجبرت شلنجز، المدير التنفيذي لقمة ويش قائلًا:"لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، التي أسست مؤتمر (ويش)، رصيد حافل في الدفاع عن قضايا الأطفال والشباب. ولهذا كان الهدف من هذا البرنامج هو عرض مواهب المبتكرين الشباب من قطر وجميع أنحاء العالم. وقد أبهرنا المبتكرون في دورة ويش لهذا العام بابتكاراتهم ومهاراتهم في ريادة الأعمال، ومن قبل ذلك ما أبدوه من التزام وحماس للقيمة الإنسانية الأصيلة التي يعكسها شعار الصحة للجميع".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا