2016 M11 6

البروفيسورة ديم سالي ديفيز متحدثًا رئيسيًا في "ويش"

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، أن البروفيسورة ديم سالي ديفيز ستكون المتحدث الرئيسي الثاني في قمة "ويش" 2016.
Image 1.jpg
وقد اعتُمدت ديفيز، رئيس إدارة الخدمات الطبية في إنجلترا، متحدثًا رئيسيًا في المؤتمر المزمع عقده نهاية الشهر الجاري، إلى جانب الخبير الاقتصادي المرموق الدكتور لورانس سامرز، الرئيس الفخري لجامعة هارفارد والحائز على درجة تشارلز إليوت الشرفية للأستاذية الجامعية من نفس الجامعة.

وكانت ديفيز قد أصدرت تقريرًا مهمًا حول الأمراض المعدية عام 2013. ويتناول التقرير أهمية تسليط الضوء على التهديد المتنامي الذي تمثله مقاومة مضادات الميكروبات (AMR)، ويطالب بالمسارعة إلى العمل على التصدي لهذه الظاهرة على أصعدة الإدارة والإشراف، والرصد والمراقبة، وتطوير المضادات الحيوية. كما تواصل البروفيسورة ديم التعريف بالمخاطر المتعلقة بمقاومة مضادات الميكروبات في مختلف المحافل الدولية، وكان آخرها اجتماع رفيع المستوى عقد مؤخرًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما ترأست ديفيز منتدى قمة "ويش" 2013 حول مقاومة مضادات الميكروبات، وتشغل منصب رئيس المجموعة الاستشارية التقنية والاستراتيجية حول مقاومة مضادات الميكروبات في منظمة الصحة العالمية.

وسلط الإعلان الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة حول مقاومة مضادات الميكروبات الضوء على ضرورة تعاون كافة دول العالم مع بعضها البعض، إلى جانب تعاونها مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الصحي للوقاية من انتشار العدوى، وتطوير المضادات الحيوية ومعايير التشخيص الجديدة، وتشجيع الاستخدام المسؤول للأدوية المطروحة في السوق.

وسوف تستعرض البروفيسورة ديم، خلال كلمتها التي ستلقيها في اليوم الأول من قمة "ويش" في التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري، الجهود المطلوبة في الوقت الحالي من أجل تنفيذ توصيات إعلان الأمم المتحدة، والتحديات التي يواجهها المجتمع الدولي في هذا الصدد. وسوف يستعرض المؤتمر، المزمع انعقاده خلال الفترة من 29 – 30 نوفمبر الجاري، أحدث الابتكارات الصحية من مختلف أنحاء العالم، لاسيما تلك المتعلقة بتصميم وتنفيذ وتمويل المشاريع الصحية، بمشاركة عدد من المبتكرين الشباب، بالإضافة إلى التنويه بإنجازات القادة في قطاع الرعاية الصحية ممن هم دون سن الثلاثين.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا