إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 23, 2018

مبادرة ويش تعلن عن آخر مواضيع البحوث لمؤتمر 2018

مشاركة
شاركت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، والسيد عمران الكواري، المدير التنفيذي لمكتب الرئيس التنفيذي، في اجتماع خاص لرؤساء منتدى الأبحاث العالميين لمبادرة "ويش"، أعلن خلاله عن موضوعي البحث النهائيين لمؤتمر ويش 2018، وهما "علم البيانات والذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية" و"دور القطاع الخاص في الرعاية الصحية". وتخلل الاجتماع سلسلة عروض تناولت التقدم المحرز حتى الآن بشأن الموضوعات التي ستطرح في قمة "ويش" 2018.
Image1 (27).jpg
وفي مؤتمر صحفي عُقد بمركز سدرة الطب، يوم الإثنين، الموافق 23 أبريل، أعلن البروفسور اللورد دارزي أوف دنهام، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمبادرة ويش، أن الموضوعين المذكورين سيكونان محور تقارير متعمقة من قبل فريقين من الخبراء في مجالاتهم، سيصدرون تقريراً سيشكل جوهر مناقشات قادة الرعاية الصحية الذين سيلتقون في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في إطار قمة ويش 2018.
Image2 (18).jpg
وينضم الموضوعان الأخيران إلى سبعة مواضيع أخرى سيتم استكشافها من قبل أكثر من 2000 من صانعي السياسات والممارسين والمبتكرين في مجال الرعاية الصحية العالمية في ويش 2018. وتشمل القائمة الكاملة للموضوعات صحة العين؛ والتهاب الكبد الفيروسي؛ والتمريض؛ والتغطية الصحية الشاملة؛ والتصميم في مجال الصحة؛ والرعاية الصحية في ظروف النزاع؛ والقلق والاكتئاب؛ والأخلاقيات الإسلامية والرعاية التلطيفية؛ وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية؛ ودور القطاع الخاص في الرعاية الضحية.
Image3 (10).jpg
وانضم إلى اللورد دارزي في المؤتمر الصحفي السيد خالد العمادي، الرئيس التنفيذي للمستشفى الأهلي في قطر، الذي ساهم بمنظوره في البحث الجاري عن دور القطاع الخاص في الرعاية الصحية، والسيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لويش. كما انضم إليهم السير ديفيد نيكلسون، الذي يقود فريق البحوث في مجال الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، والبروفسور عزيز شيخ، الذي يقود فريق التحقيق في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية.

وفي معرض حديثه، قال اللورد دارزي: "يكمن السبب الرئيسي في استقطاب قممنا للكثير من صانعي سياسة الرعاية الصحية في العالم في قدرتنا على دعوة الخبراء الاستثنائيين لإعداد تقاريرنا القائمة على الأدلة. وبالنسبة لمؤتمر 2ويش 2018، سوف يستكشف باحثونا وأعضاؤنا، وكل منهم معروف كرائد في مجاله المختار، تسعة مواضيع متنوعة تستحق التدقيق. ولا شك أن نتائجهم ستقدم العديد من الأفكار الجديدة التي ستساعد في تشكيل السياسة الصحية في جميع أنحاء العالم لسنوات قادمة."

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.