إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 18, 2016

"ويش" يعلن عن منتدى وتقرير الرؤى السلوكية لمؤتمر 2016

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحة "ويش"، وهو إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر، عن إطلاق منتدى يتناول "الرؤى السلوكية". ويُعقد المنتدى أثناء مؤتمر القمة لعام 2016 الذي يقام في الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر في العاصمة القطرية الدوحة.
wish_logo.jpg
ومن المقرر أن يقدم منتدى الرؤى السلوكية بحوثًا رائدة قائمة على الأدلة تبرز كيفية المحافظة على صحة المواطنين وتحسينها عن طريق التوصل لفهم أفضل وتطبيق أرقى لأحدث ما توصلت إليه الأدلة حول العوامل التي تؤثر على السلوك.

عبر اعتماد تعريفٍ أوسع نطاقًا للصحة، يغطي التقرير ثلاثة مجالات رئيسية: جودة الحياة والرفاه، والصحة العامة، وتقديم الرعاية الصحية. ويبيّن التقرير كذلك كيفية تطبيق الرؤى السلوكية على المستوى الكلّي الذي يُعنى بالسياسات العليا وتصميم النظم، وكذلك على المستوى الجزئي التي يُعنى بالتجربة، وذلك في إطار السعي لإحداث تحسينات تدريجية.

يرأس المنتدى ديفيد هالبرن، الرئيس التنفيذي لشركة فريق الرؤى السلوكية ورئيس مجلس الإدارة. وفريق الرؤى السلوكية عبارة عن شركة ذات أهداف اجتماعية تمتلكها حكومة المملكة المتحدة.

بهذه المناسبة، صرّح هالبرن قائلاً:"العوامل السلوكية – مثل تلك المتعلقة بالنظام الغذائي والتدخين والحوادث – تعتبر حاليًا مسؤولة عن غالبية ما يفقده المرء من سنوات الصحة الجيدة. وفي الممارسة الطبية، تسود كذلك العوامل السلوكية فيما يخص نقل الأمراض المعدية والالتزام الطبي والأخطاء السريرية. ولكن هذه العوامل السلوكية نالت اهتمامًا ضئيلاً نسبيًا، ومما يدعو للدهشة عدم تطور النماذج السلوكية في المجتمع الطبي."
null
يقدم التقرير كذلك قائمة قصيرة بالتدخلات ذات احتمالات النجاح الأكبر، مع التأكيد على أهمية اختبار أفكار جديدة باستمرار والتأقلم مع النتائج التي تصدر عنها.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، قال إجبرت شلنجز الرئيس التنفيذي لمبادرة "ويش": "على غرار القمم السابقة، يسعى "ويش" لتقديم بحوث علمية رائدة وشاملة توفر إجابات على مجموعة من أصعب الأسئلة التي تواجه قطاع الرعاية الصحية حاليًا. وسيكون منتدى الرؤى السلوكية بدون شك مكوّنًا مهمًا في مجمل البحوث التي تقدم في مؤتمر عام 2016".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا